معلومات عن خياطة المهبل بعد الولادة والجماع ومضاعفاتها!

معلومات عن خياطة المهبل بعد الولادة والجماع ومضاعفاتها!

المواضيع

  1. انواع خياطة المهبل بعد الولادة!

  2. خياطة المهبل بعد الولادة والجماع!

  3. مضاعفات خياطة المهبل بعد الولادة!

بعد الحمل والانجاب عدة مرات يتوسع المهبل وهذا ما يدفع المراة الى خياطة المهبل فهل الخياطه بعد الولاده تضيق المهبل وماذا عن خياطة المهبل بعد الولادة والجماع؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه ابرز انواع خياطة المهبل ومضاعفاتها بالاضافة الى اهم المعلومات عن خياطة المهبل بعد الولادة والجماع.

انواع خياطة المهبل بعد الولادة!

بعد ان كنا قد كشفنا لك في موضوع سابقاسباب الخياطة التجميلية بعد الولادة، وقبل ان نكشف لك في مرحلة لاحقة اهم المعلومات عن خياطة المهبل بعد الولادة والجماع، لا بد من ان نستعرض لك في هذا الشق انواع خياطة المهبل على الشكل التالي:

  • الخياطة العادية: نتيجة شد المراة وخروج الطفل بعد الولادة يحدث شق في منطقة العجان، او احيانا يحدث الطبيب هذا الشق لتسهيل خروج الطفل. لذلك، بعد الولادة يقوم الطبيب بخياطة المهبل لمنع نزيف الدم ولمنع الالتهابات واعادة منطقة العجان الى وضعها الطبيعي قبل الحمل. وغالبا ما يلجأ الطبيب الى الخياطة العادية للمهبل بعد الولادة الاولى.
  • الخياطة التجميلية: من انواع خياطة المهبل بعد الولادة، نذكر الخياطة التجميلية التي يجريها الطبيب بعد مرور 3 اشهر على الولادة. وتقوم هذه الخياطة الى ترميم عضلات المهبل واعادتها الى لوضعها الطبيعي لا سيما اذا حدث توسع كبير في منطقة المهبل بعد الولادة او بسبب الترهلات في جدار الرحم وهبوط المثانة. وغالبا ما يلجأ الطبيب الى هذا النوع من الخياطة بعد الولادة الثانية او الثالثة.

خياطة المهبل بعد الولادة والجماع!

بعد ان شبق وكشفنا لك بعد كم ولاده يتوسع المهبل؛ نكشف لك في ما يلي اهم المعلومات عن خياطة المهبل بعد الولادة والجماع.

في الواقع، ينصح الطبيب المراة بتاجيل العلاقة الحميمة مدة 6 اسابيع على الاقل بعد اجراء خياطة المهبل، واستخدام مزلق اثناء الجماع للتعويض عن الاثر المرطب للاستروجين والذي تقل مستوياته في الدم بعد الولادة.

مضاعفات خياطة المهبل بعد الولادة!

تجدر الاشارة الى ان ثمة مضاعفات تظهر نتيجة خياطة المهبل بعد الولادة واهمها:

  1. ارتفاع درجة حرارة الجسم

  2. الشعور بالم حاد في مكان الخياطة

  3. الشعور بالم ووجع شديد في منطقة اسفل البطن

  4. الشعور بحرقان كبير اثناء التبول

  5. حدوث نزيف ومن المهم استشارة الطبيب فورا في حال كان النزيف حادا

  6. عدم القدرة على التحكم بعملية التبرز

اخيرا وبعد ان كشفنا لك انواع خياطة المهبل بعد الولادة والجماع بالاضافة الى مضاعفاتها، ندعوك الى الاطلاع على نصائح لتجنب الإلتهابات بعد عملية الخياطة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!