هل الخياطه بعد الولاده تضيق المهبل؟

هل الخياطه بعد الولاده تضيق المهبل؟

المواضيع

  1. الجواب العلمي

  2. العمر يلعب دورا مهما

  3. عوامل مسببة لتوسع الرحم

الهواجس التي تقلق المراة اثناء حملها تستمر الى ما بعد الولادة ايضا، فاذا كانت تفكر خلال الحمل بمراحل نمو الجنين وتطوره وكيفية حمايته من الاجهاض، فانها تقلق في مرحلة ما بعد الولادة حيال استعادة حياتها الطبيعية لا سيما في ما يتعلق بالرحم والمهبل. واجمالا نسمع بالخياطة او ما يعرف بعمليةتضييق المهبل. فهل الخياطه بعد الولاده تضيق المهبل؟ عائلتي تجيبك

الجواب العلمي!

قبل الكشف لك عنكل ما تريدين معرفته عن عملية تضييق المنطقة الحساسة بعد الولادة، لا بد اولا من الاجابة علميا عن سؤال هل الخياطه بعد الولاده تضيق المهبل؟

في الواقع، وبحسب أطباء التوليد فان الرحم يتوسع نتيجة الولادة وخروج الجنين خصوصا اذا لم تكن هذه ولادتك الاولى، وهذا ما يؤثر بشكل مباشر على العلاقة الحميمة بين الزوجين. وبالتالي، تلجأ بعض النساء الى خياطة جدار المهبل الداخلي والخارجي التي ثبت انها تساهم في تضييق المهبل.

الا ان الخياطة التجميلية للرحم لا ينصح الاطباء باجراؤها الا بعد الولادة الثانية، لانه غالبا ما يعود الرحم الى طبيعته بعد الولادة الاولى.

العمر يلعب دورا مهما!

يذكر ان نجاح الخياطة او عملية تضييق المهبل وسهولتها يختلف باختلاف عدة عوامل وابرزها عمر المراة، اذ تبين ان الخياطة تكون انجح واسهل كلما كانت المراة اصغر في السن وذلك لان الانسجة تختلف مع التقدم في السن.

عوامل مسببة لتوسع الرحم!

يذكر ان كثرة عدد الولادات الطبيعية ليس السبب الوحيد وراء توسع الرحم، بل تنضم اليه اسباب اخرى نستعرضها لك في ما يلي:

  1. الاجهاض

  2. كثرة شرب الماء والمشروبات الباردة خصوصا اثناء فترة الحيض

  3. الجوع الشديد او الافراط بالاكل في مرحلة الطمث

  4. المبالغة باستخدام الدش المهبلي

للمزيد: كل ما يجب أن تعرفيه عن تمدد عنق الرحم!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟