معلومات عن حليب اطفال يسمن!

معلومات عن حليب اطفال يسمن

هل يعاني طفلك من نقص في الوزن وتبحثين عن بعض الطرق التي يمكنها أن تزيد من وزنه؟ من أجل القيام بذلك، عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى الأطعمة التي تضيفينها إلى نظامه الغذائي! على سبيل المثال، يعتبر الحليب من المشروبات الأساسية التي يجب أن يحصل عليها الطفل. لكن ما هي الكمية التي يجب أن يحصل عليها يوميًا؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات عن حليب اطفال يسمن.

بدايةً، عليك أن تعلمي أن الطفل في هذا العمر يحتاج إلى الأطعمة التي تحتوي على الدهون والتي يمكن أن تزوّده بالطاقة مثل حليب كامل الدسم وزيت السمك واللبن الزبادي وغيرها.

هذا وتشير العديد من الدراسات إلى أن يمكن أن يزيد وزن الطفل في حال حصوله على كوبين إلى ثلاثة أكواب من الحليب خلال النهار.

لكن هل تعلمين على كم سعرة حرارية يحتوي الكوب من الحليب؟

عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى نسبة السعرات الحرارية التي يحصل عليها الطفل. في هذا السياق، يحتوي كل 225 غرامًا من الحليب على نحو 122 سعرة حرارية. كما ينصح بعض الأطباء بحصول الطفل على كوب من الحليب قبل خلوده إلى النوم إذ يساهم هذا الأمر في زيادة وزنه نصف كيلوغرامًا في الأسبوع مع التأكد من زيادة نحو 500 سعور حرارية إلى نظامه الغذائي.

أما ما يخص نوعين الحليب التي يجب أن يحصل عليها طفلك، فعليك أن تعلمي أن لا يوجد نوع حليب أفضل من غيره إلاّ أن يجب أن تتأكدي جيدًّا من مكوناته ومن أنه كامل الدسم قبل تقديمه إلى طفلك. في حال لم تعلمي كيفية اختيار الحليب المناسب بسبب تعدّد أنواعه، راجعي أخصائية التغذية التي يمكنها أن تساعدك أكثر في كل ما يخطر ببالك.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!