كل المعلومات عن الرضاعة الطبيعية في زمن الكورونا!

كل المعلومات عن الرضاعة الطبيعية في زمن الكورونا!

المواضيع

  1. هل ينتقل فيروس كورونا بالرضاعة الطبيعية؟

  2. نصائح لرضاعة طبيعية آمنة في زمن الكورونا!

  3. توصيات منظمة الصحة العالمية!

خلقت الرضاعة الطبيعية في زمن الكورونا الكثير من الجدل خصوصا ان فوائد الرضاعة الطبيعية للام والطفل لا تعد ولا تحصى الا انها مخيفة في زمن الكورونا. ولمعرفة كل التفاصيل عن الرضاعة الطبيعية في زمن الكورونا واذا كان الفيروس ينتقل عبر حليب الام تابعينا في هذا الموضوع.

القى فيروس كورونا Covid 19 بثقله على العالم اجمع مخلفا الكثير من العواقب الاجتماعية والاقتصادية فارضا شروطه على الناس وحاجزا اياهم في المنازل، فهل يطال هذا الفيروس الرضاعة الطبيعية؟

هل ينتقل فيروس كورونا بالرضاعة الطبيعية؟

هناك الكثير من الفرق بين الرضاعة الطبيعية والرضاعة الصناعية لا سيما لناحية الفوائد والمنافع الصحية، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو هل الرضاعة الطبيعية آمنة في زمن الكورونا؟ بمعنى آخر هل ينتقل فيروس كورونا عبر حليب الام؟

صحيح ان فيروس كورونا ينتقل برذاذ العطس او السعال، الا ان دراسات اجريت على نساء مصابات بفيروس كورونا او بالتهابات الجهاز التنفسي، قد برهنت ان الفيروس لا ينتقل بالرضاعة الطبيعية، الا ان على الام الانتباه واخذ كل الاحتياطات اللازمة.

نصائح لرضاعة طبيعية آمنة في زمن الكورونا!

بعد ان سبق وكشفنا لك في موضوع آخر عن طريقة الرضاعة الطبيعية الصحيحة، نعرفك في هذا الشق على ابرز النصائح لضمان رضاعة طبيعية آمنة في زمن الكورونا:

  1. غسل اليدسن جسدا وتعقيمهما قبل حمل الطفل

  2. الحرص على ارتداء الكمامة اثناء ارضاع الطفل

  3. في حال تخزين حليب الام بعد شفطه يجب تعقيم الادوات المستخدمة جيدا

  4. في حال المرض وعدم القدرة على شفط الحليب يجب اللجوء الى الام المرضعة

توصيات منظمة الصحة العالمية!

وكانت منظمة الصحة العالمية قد اصدرت بعد التوصيات حول الرضاعة الطبيعية في زمن الكورونا وابرزها:

  • الاستمرار في ارضاع الاطفال طبيعيا نظرا الى ان الرضاعة الطبيعية تقوي مناعة الاطفال وبالتالي تحميهم في فيروس كورونا Covid 19
  • الطلب من المرافق الصحية تقديم المشورة والدعم النفسي للام خلال الرضاعة الطبيعية في زمن الكورونا
  • مواصلة الرضاعة الطبيعية حتى في حال الاصابة بكورونا وذلك عبر شفط حليب الام وارضاعه للطفل في حال كانت حالة الام حرجة جدا.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك كل المعلومات عن الرضاعة الطبيعية في زمن الكوورنا بما فيها ابرز النصائح الواجب اخذها في عين الاعتبار، ندعوك الى الاطلاع على حقائق ومعتقدات خاطئة حول الرضاعة الطبيعية.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟