ما هي تغيرات الحامل في الشهر السادس؟

معلومات عن الحامل في الشهر السادس

ها إنك قد تخطيت شهرك الخامس بأمان ودخلت في الشهر السادس من الحمل. تبدلات جسدية تطرأ عليك وتغييرات قد تعيشينها لأول مرة. إذ إنّ كل مرحلة من الحمل تحمل معها تبدّلات جديدة ونكهة خاصة. فما هي التغيرات التي تحصل للحامل في الشهر السادس وكيف تهتم بسلامة حملها؟

مع بداية الشهر السادس للحمل قد يطرأ عليك بعض التغييرات الجسدية التي قد تلاحظينها جيداً. قد يزداد وزنك من 200 إلى 300 غرام كل أسبوع، حيث سيكون ذلك واضحاً على وجهك الذي يزداد جمالاً وبطنك الذي يمتلئ كما أن حجم الثدي سيصبح أكبر.

ستلاحظين في هذه الفترة ظهور خط يمتد من السرّة إلى العانة ويسمّى "خط الحمل".

للمزيد: ما هي تغيرات الحامل في الشهر الخامس؟

ستشعرين بالضيق أحياناً، وذلك بسبب زيادة حجم الرحم وكبر بطنك والحركة المستمرة للجنين. لا تتركي هذا الأمر يؤثّر سلباً على نفسيتك، بل فكّري بأنها فترة وتمر، وعليك الإستمتاع بكل لحظة من حملك. فما رأيك بالبدء بتجهيز غرفة طفلك؟ أو حتّى بالتفكير في إختيار الإسم المناسب لطفلك؟

بالنسبة لغذائك في الشهر السادس، فننصحك بالاستمرار في تناول الوجبات المتنوعة والغذاء المتوازن. مع بعض الفيتامينات الضرورية التي يصفها لك الطبيب.

للمزيد: ما هي تغيّرات الحامل في الشهر الرابع؟

أما بالنسبة لحالتك الجسدية، فستلاحظين خلال الشهر السادس بأن شعورك بالإنهاك والتعب قد قلّ، على الرغم من أنّ هذا كغيره من الأشهر السابقة يتمثّل بتغيرات وأعراض تظهر عليك، الشعور بعدم الراحة خلال النوم، زيادة حركة الجنين بشكل واضح، استمرار الإفرازات المهبلية، والشعور في آلام أسفل البطن.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟