ما هي تغيرات الحامل في الشهر الخامس؟

معلومات عن الحامل في الشهر الخامس

مع حلول الشهر الخامس للحمل ستشعرين بحيوية وعافية، إذ تكون ملامح الحمل المتمثلة في كبر حجم البطن قد أصبحت ظاهرة تماماً وقد آن الآوان لارتداء ملابس الحمل. كيف تكون الحامل في هذه المرحلة وما الذي سيرافقها من أمور جديدة؟

في هذا الشهر من الحمل ستعتادين أكثر على الجنين، إذ ستشعرين بإرتكاضه في أحشائك الأمر الذي يجلب إليك البهجة والسرور من جهة، والإطمئنان الى حملك من جهة أخرى!

أما من الناحية النفسية فستعيشين فترة جميلة إذ إن مزاجك سيتحسّن بشكل عام، لكن ذلك لا يخلو من الشعور بالضيق من حين إلى آخر.

للمزيد: تغيّرات الحامل في الشهر الرابع

يرافقك الشعور بالتعب خلال القيام بأي مجهود، إن خلال القيام بالأعمال المنزلية أو عند ممارسة التمارين الرياضية. لا ترهقي نفسك وعند الشعور بالتعب عليك التوقف وأخذ فترات متقطعة من الراحة أثناء مزاولة الرياضة أو غيرها لتجنّب أي نوع من المخاطر عليك أو على طفلك أيضاً.

خلال الشهر الخامس من الحمل ستجدين صعوبة في وضعية نومك إذ تتغيّر قليلاً، الأمر الذي يسبّب لك الأرق لحين الإعتياد على وضعية النوم المناسبة.

للمزيد: تغيرات الحامل في الشهر الثالث

خلال هذه المرحلة من الحمل ننصحك بالاستماع إلى الموسيقى لأن طفلك سيستمع إليها أيضاً، كذلك مارسي تمارين الاسترخاء فهي ستساعدك كثيراً وخصوصاً خلال الولادة. واحرصي دائماً على الراحة وعدم إجهاد نفسك، وزيارة الطبيب وإجراء الأشعة الصوتية للتأكد من سلامة نمو الجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟