هل من الآمن تناول الاناناس للحامل في الشهر التاسع؟

معلومات عن الاناناس للحامل في الشهر التاسع

يعتبر الاناناس من الفاكهة المنعشة التي تختار النساء تناولها خصوصًا خلال فترة الصيف. لكن بما أنك دخلت الآن شهرك التاسع والأخير من الحمل، عليك الإنتباه جيدًّا إلى نظامك الغذائي وإلى كل ما تتناولينه وتقومين به، إذ إن أصغر الأمور يمكنها أن تؤثر على طريقة سير الحمل. فماذا عن الأناناس؟ هل من الآمن تناول الاناناس للحامل في الشهر التاسع من الحمل؟

لقد تحدثنا سابقًا عن تناول هذه الفاكهة خلال الأشهر الأولى خلال الحمل. لكن هل فوائده تنطبق أيضًا على الشهر الأخير من الحمل؟ تابعينا في هذا النص لمعرفة الجواب حول هذا السؤال.

يشير البعض إلى أن الأناناس يحتوي على مادة البروملين الانزيم التي تساعد على تليين عنق الرحم، الأمر الذي يسهّل بدوره دخولك فترة المخاض، إلاّ أن عليك معرفة أنه لم يتم تثبيت هذا الأمر حتى اليوم.

لكن تحتوي قطعة الأناناس على نسبة ضئيلة جدًّا من هذه المادة. لذلك، سيتوجّب عليك تناول نحو سبع قطع من أجل هذه الغاية. لكن في الوقت عينه، تشير العديد من الدراسات إلى أن لا يحبذ الإفراط بتناول الأناناس خلال هذه الفترة إذ يؤدي هذا الأمر إلى عسر الهضم، الذي يؤدي بدوره إلى معاناتك من الإسهال.

في هذا السياق، يُعتقد أن تناول الأناناس يسهّل دخولك عملية المخاض إذ إنه يحرك الأمعاء ويحفّز نشاط الرحم في الجسم. لكن آخر ما تريدين المعاناة منه خلال هذه الفترة هو الألم في البطن، خصوصًا مع دخولك فترة المخاض.

لذلك، من أجل الإبقاء على المسار الصحيح، لا تخاطري بتناول هذه الفاكهة خلال شهرك الأخير من الحمل. أما إذا رغبت بتناولها بشدة، فننصحك باستشارة أخصائية التغذية التي يمكنها أن تساعدك أكثر في هذا الموضوع.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟