فوائد عصير الاناناس للحامل

فائدة الاناناس للحامل

يتميّز عصير الأناناس بالكثير من الفوائد الصحيّة، ومرد ذلك إلى غنى ثمرة الأناناس الاستوائية بعناصر غذائيّة أساسيّة وضروريّة لجسم المرأة لاسيما أثناء الحمل الذي يعتبر فترةً دقيقةً في حياتها. ومن بين هذه الفوائد الصحيّة، نذكر لكِ الآتي على سبيل المثال لا الحصر:

ما هي فوائد الاناناس في خسارة الوزن؟

* يُسهم عصير الأناناس في تقوية الجهاز المناعي للمرأة الحامل وتحفيز إنتاج جسمها للكولاجين وإصلاح خلاياها وأنسجتها بفضل ما يحتوي عليه من فيتامين C.

* يلعب عصير الأناناس دوراً في تنقية جسم الحامل من الملوّثات المعشعشة في الكبد والكليتين باعتباره مصدر جيد لمادة البرومالين.

* يُساعد عصير الأناناس في تحسين حركة أمعاء الحامل ومنع حدوث الإمساك بفضل احتوائه على كميات كبيرة من الماء والألياف الغذائية إلى جانب البرومالين.

* يتمتّع عصير الأناناس بخصائص مضادة للالتهابات تمنحه القدرة على محاربة الغازات وانتفاخ القولون الذي يمكن أن يرافق المرأة خلال فترة الحمل.

* يُسهم عصير الأناناس في وقاية الجنين من التشوهات الخلقية جراء احتوائه على حامض الفوليك.

* يُساعد عصير الأناناس في الحفاظ على توازن ضغط دم الحامل نتيجة انطوائه على كميات متدنية جداً من الصوديوم وكميات عالية من البوتاسيوم.

حاربي إرتفاع الضغط خلال الحمل بهذه الأطعمة!

وعلى الرّغم من كل هذه الفوائد المهمة، لا بدّ للمرأة الحامل أن تحذر من التأثيرات الجانبية التي يمكن أن تتمخض عن الاستهلاك الزائد عن حدّه لعصير الأناناس، وتحاول إدخاله إلى غذائها الصحيّ من دون أن تُبالغ حتى لا يتسبب لها بتقلصات أو انقباضات في الرحم تنتج عنها ولادة مبكرة أو إجهاض.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟