تعرفي الى مصادر الدهون الصحية وانواعها!

تعرفي الى مصادر الدهون الصحية وانواعها!

المواضيع

  1. انواع الدهون الصحية!

  2. مصادر الدهون الصحية!

تتساءلين ما هي مصادر الدهون الصحية وما هي انواعها وكيف يمكن الحصول عليها وهل هي منالاطعمة التي عليك تناولها اثناء الحمل للحفاظ على صحة قلبك وضغطك؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز المعلومات عن الدهون الصحية.

على عكس الدهون المشبعة، تعتبر الدهون الصحية من الدهون المفيدة للجسم اذ انها تعمل على تخفيض مستويات الكولسترول في الدم والحفاظ على المعدل الطبيعي لنبض القلب، ولكن ما هي مصادر الدهون الصحية؟

انواع الدهون الصحية!

قبل ان نكشف لك في مرحلة لاحقة ما هي مصادر الدهون الصحية وكيف يمكن الحصول عليها، لا بد من التفريق في هذا الشق بين انواعها الثلاثة:

  • الاحماض الدهنية الاحادية غير المشبعة: هي من افصل انواع الدهون الصحية ومتوفرة في الكثير من الاطعمة، وبحسب الاطباء تساعد هذه النوع من الدهون على خفض مستويات الكولسترول في الدم وبالتالي الحد من امراض القلب والسكري.
  • الاحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة: هي ايضا من انواع الدهون الصحية التي يوصي الاطباء بتناولها بدا من الدهون المشبعة والدهون الثلاثية، نظرا لقدرتها على الحماية منالسكري من النوع الثاني وامراض القلب. تحدر الاشارة الى انه يمكن الحصول على هذا النوع من الدهون عبر الزيوت النباتية.
  • الاحماض الدهنية اوميغا 3: تنضم ايضا الى انواع الدهون الصحية التي يمكن الحصول عليها من الاسماك عادة وتساعد في الحفاظ على صحة القلب والاوعية الدموية وتقليل خطر الاصابة بأمراض الشريان التاجي. وفي هذا السياق ندعوك الى الاطلاع على أطعمة تجهلين تأثيرها الصحي على قلبك.

مصادر الدهون الصحية!

اذا، وبعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه انواعها، نعرفك في ما يلي على مصادر الدهون الصحية:

  1. الاسماك الدهنية الغنية بالاوميغا 3 وابرزها السلمون والسردين

  2. الزيوت النباتية التي تعتبر من الدهون الصحصة غير المشبعة ومنها نذكر زيت جوز الهند وزيت الذرة وزيت الزيتون

  3. الافوكادو الذي اضافة الى اعتباره من افضل مصادر الدهون الصحية يعتبر غنيا بالالياف الطبيعية والبوتاسيوم

  4. البيض الغني بالدهون الصحية وبالكثير من الفيتامينات والمعادن الاساسية التي يحتاجها الجسم

  5. منتجات الالبان والاجبنان الكاملة الدسم التي اضافة الى اعتبارها من افضل مصادر الدهون الصحية غنية بالكالسيوم والفيتامينات

  6. الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية جدا من الدهون الصحية والالياف الطبيعية

  7. المكسرات التي تعتبر من افضل مصادر الدهون الصحية والبروتينات النباتية اضافة الى المغنيسيوم

اخيرا، وبعد ان اطلعناك في هذا الموضوع على انواع ومصادر الدهون الصحية اضافة الى فوائدها المتمثلة بخفض مستويات الكولسترول في الدم والوقاية من امراض القلب والسكري النوع الثاني، ندعوك الى اكتشاف افضل انواع اطعمة لحرق الدهون في الجسم.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟