أنواع اطعمة لحرق الدهون في الجسم!

انواع اطعمة لحرق الدهون في الجسم

المواضيع

  1. انواع اطعمة لحرق الدهون في الجسم

  2. هل الطعام وحده كافٍ؟

تعرفي معنا على اهم انواع اطعمة لحرق الدهون في الجسم واكتشفي ما هي الانواع الاطعمة التي يجب ان تضيفيها الى نظامك الغذائي لخسارة الوزن.

إذا كنت تعانين من زيادة في الوزن وتشعرين بالإنزعاج بسبب الدهون المتراكمة في مختلف المناطق من الجسم، من الطبيعي أن تبحثي عن أنواع الأطعمة التي يجب تناولها للتخلص منها وسنساعدك اليوم في هذا الموضوع.

انواع اطعمة لحرق الدهون في الجسم

ومن بين أنواع الأطعمة الصحية التي يمكنك اضافتها الى نظامك الغذائي بهدف خسارة الوزن وحرق الدهون المتراكمة هي:

  • السمك: يعتبر السمك مصدار أساسي للأوميغا 3 الذي يقلل من نسبة معاناتك من الإلتهابات والمشاكل في القلب. إضافةً الى ذلك، يساعد هذا العنصر الصحي على خسارة الوزن وحرق دهون الجسم. كما يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يساعد على الشعور بالشبع وبالتالي تتناولين كميات أقل من الطعام.وللحصول على النتيحة التي تريدينها، تأكدي من إضافة نحو 3.5 اونصات من السمك مرتين في الأسبوع.
  • البيض: قد لا تعلمين هذا الأمر إلا أن البيض من أهم أنواع الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون. هذا ويساعد البيض على الشعور بالشبع وبالتالي تتناولين عدد سعرات حرارية أقل خلال النهار. كما ويحتوي البيض على البروتين الذي يعزز عملية الجهاز الهضمي في الجسم بنسبة 30%. لذلك، تناول ثلاث بيضات خلال أيام الأسبوع يساعدك على خسارة الوزن وحرق الدهون.
  • زيت جوز الهند: هل سمعت يوماً عن زيت جوز الهند؟ يساعد هذا النوم من الزيت على زيادة نسبة الكوليسترول الجيد في الجسم. وبحسب الدراسات، يمكنك إضافة ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند الى نظامك الغذائي من أجل حرق 2.5 سنتيمترات من الدهون المتراكمة على منطقة الخصر.
  • خل التفاح: لقد تحدثنا مسبقاً عن فوائد خل التفاح على الصحة ويساعد أيضاً على تخفيف الشهية وخفض نسبة السكر في الدم وحرق الدهون خصوصاً تلك التي تكون متركمة على منطقة البطن. وللحصول على نتيجة فعالة، يمكنك إضافة ملعقتين صغيرتين من خل التفاح الى نظتمك الغذائي بشكلٍ يومي على فترة أسبوعين.

هل الطعام وحده كافٍ؟

على الرغم من أن الأطعمة المذكورة أعلاه تساعد على حرق الدهون إلا أنه عليك أن تعلمي أن ممارسة التمارين الرياضية تعلب دور أساسي في هذا الموضوع. لذلك، تأكدي من ممارسة التمارين لحرق الدهون لثلاث مرات في الأسبوع على الأقل. وبعد أن حصلت على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع، اكتشفي ما هو المكون المفاجئ الذي يضاف للقهوة لحرق الدهون وخسارة الوزن.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟