مشروبات مفيدة لمرضى السكري

مشروبات مفيدة لمرضى السكري
title

مشروبات مفيدة لمرضى السكري

مشروبات مفيدة لمرضى السكري
title

مشروبات مفيدة لمرضى السكري

تُعانين من مرض السكري؟ قدمنا إليك سيدتي في مقال سابق الأطعمة والفواكه المناسبة لمرضى السكري واليوم نعرض مجموعة من المشروبات التي تُناسب وتُفيد مرضى السكري. هناك بعض المشروبات والمواد التي تُساعد على تحسين التحكم في سكر الدم، وخفض مستوياته المرتفعة، وهو ما يفيد مرضى السكر، مثل القرفة والحلبة، وكذلك مادة الخميرة.

1* الحلبة: أثبت بعض الدراسات أن تناول الحلبة يؤدي إلى خفض نسبة السكر بشكل ملحوظ، حيث يحتوي كل جرامين من الحلبة بمفعول الأنسولين ويؤدي دوره. كما أن الحلبة تقوم بخفض نسبة السكر بنسبة خمسة وعشرين بالمائة. كما تحتوي على أحماض امينية وكبريتية تساعد على تحويل السلاسل البيتيدية لمصنعات البنكرياس إلى أنسولين فعَّال.

2-القرفة: تحتوي علىفايتو تشالكون الفلافونويدالذي يزيد من استجابة الجسم لهرمونالأنسولينمما يزيد من قوة التمثيل الغذائي لسكر الجلوكوز داخل الجسم ، وهو يفيد مرضى السكر في تحويل الجلوكوز إلى طاقة، والمحافظة على مستوى سكر الدم في حدود مجاله المعتاد، ويفيدتشالكونالقرفة في منع تكوين الشقوق الحرة الضارة في الدم مما يحمي الجسم من مخاطر التعرض لمضاعفات مرض السكري، كما يفيد مشروب القرفة في خفض ضغط الدم، مما يحمي مريض السكري من التعرض لمخاطر ارتفاع الضغط.

3* الخميرة: يوجد في الخميرة معدن اسمهالكرومالذي يساعد هرمونالأنسولينعلى نقل جلوكوز الدم إلى داخل خلايا الجسم، لإنتاج الطاقة، كما يعمل الكروم على تقليل مقاومة الجسم للأنسولين، وهو ما يساعد كثيراً في علاج مرض السكري.

اقرأي ايضاً السكري النوع الثاني: أسبابه وأعراضه

السكري يقودك الى الاطعمة الممنوعة

السكري النوع الأول: أسبابه،خصائصه وأعراضه



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!