jana.abdallah jana.abdallah 15-06-2022

غالبا ما تحبث النساء عن مشروبات صحية تنزل الدورة الشهرية لتتجنب تناول الأدوية ولتحافظ على صحتا، ومن هنا سنعرفك على أهم هذه المشروبات.

ias

تُعاني العديد من النساء من مشكلة تأخر الدورة الشهرية إو إحتباسها والتي قد لا يكون لها علاقة بالحمل، ولكي تعالجي هذه المشكلة بعيدًا عن الأدوية، إليك أهم المشروبات التي يمكنك تناولها.

مشروبات صحية تنزل الدورة الشهرية

  • الحلبة: بات من المعروف أن للحلبة العديد من الفوائد الصحية خصوصًا من ناحية علاج المشاكل الصحية للنساء، ومن هنا ننصحك بشرب كوب من مشروب الحلبة يوميًا أو إضافته الى الحليب وهذا لأنه يتمتع بخصائص تُنزل الدورة الشهرية وتُنظف الرحم.
  • الزنجبيل: أشارت العديد من الدراسات أن الزنجبيل يحارب المرض والألم وأنه يملك العديد من الفوائد الصحية أبرزها أنه يساعد في تنزيل الدورة الشهرية وهذا لأنه يزيد من تقلصات الرحم، ومن هنا ننصحك بتناول مشروب الزنجبيل وهذا من خلال نقع قطعة منه في الماء وإضافة القليل من العسل للتحلية.
  • الأناناس: أشارت العديد من الدراسات أن الأناناس غنيًا بمادة البروملين التي قد تؤثر على هرمون الإستروجين والهرمونات الجنسية الأخرى في الجسم وهو أيضًا يساعد في علاج بعض الأسباب الكامنة وراء تأخر الدورة الشهرية مما يسبب نزولها، ومن هنا ننصحك بالإكثار من شرب عصير الأناناس
  • عصير الجزر: من المعروف أن عصير الجزر حر ضد الأمراض وأنه يساهم في تسريع الدورة الشهرية نتيجة إحتواء الجزر لمادة البيتاكاروتين والتي هي مادة مهمة للجسم تساعد على تعزيز الدورة الدموية.

والى جانب هذه المشروبات، هناك العديد من الأدوية الفعالة التي تساعد في تنزيل الدورة الشهرية!

الصحة الدورة الشهرية الصحة الشخصية صحة المرأة

مقالات ذات صلة

تابعينا على