عصير الجزر، حرب ضد الأمراض

فوائد عصير الجزر

عصير الجزر هو من العصائر المغذية، إذ أنّه غنيّ بالفيتامينات والمعادن الأساسية، وهذا من دون أن يزوّدك بعدد كبير من السعرات الحرارية التي قد تكون عقبة أمام إنقاص وزنك. ولأنّه من المهم جداً الحصول على الكالسيوم لصحة العظام والأسنان قد يكون عصير الجزر من المشروبات التي ستفي بالغرض. أمّا إن كنت ترغبين بالمحافظة على نمو صحي لأنسجة جسمك إضافة إلى نظر سليم، فما عليك سوى شرب هذا العصير الغني بالفيتامين A المسؤول عن حمايتك من هذه المشاكل.

وصفة كب كيك الجزر

ولا تتوقّف فوائد عصير الجزر عند هذا الحدّ، فهو يحتوي أيضاً على البوتاسيوم المهم لحركة العضلات. وهل تعلمين أنّ نقص البوتاسيوم يؤدّي أيضاً إلى حب الشباب، تشنّجات عضلية، جفاف الجلد، وارتفاع مستويات الكوليسترول؟ إضافة إلى ما سبق، إن تعمّقنا أكثر في فوائد عصير الجزر لوجدنا أنّه من المصادر المهمة للفيتامين C المسؤول عن تكوّن الكولاجين المساعد في تماسك الخلايا مع بعضها البعض في أجسامنا، والضروري لصحّة العظام، الأسنان، اللثّة والأوعية الدمويّة. إليك بعض المشاكل التي قد يساهم عصير الجزر في التخلص منها:

* الحماض: العناصر القلوية العضوية الحيوية في الجزر تساعد على توازن الحموضة ونسبة السكر في الدم.

* حب الشباب: يتمتع هذا العصير بقوة تطهير فعالة في إزالة السموم من الكبد، وبالتالي فعالة لعلاج حب الشباب الذي ينتج من السموم في الدم.

وصفة سلطة المعكرونة بالجزر

* تصلب الشرايين: عصير الجزر فعّال في إزالة الترسبات التي تهدد بتصلب الشرايين ما يؤدي بالتالي إلى خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

* الربو: إن المواد المضادة للتأكسد المتوفرة في هذا العصير تحمي بشكل فعال الجهاز التنفسي من الأمراض كنوبات الربو.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!