ما هي افضل حبوب تنزل الدورة الشهرية؟

افضل حبوب تنزل الدورة الشهرية

المواضيع

  • افضل حبوب تنزل الدورة الشهرية
  • طرق تساعد في تنزيل الدورة الشهرية

إن كنت تبحثين عن افضل حبوب تنزل الدورة الشهرية فتابعي مع عائلتي في المقال الآتي على اهم هذه الحبوب وإكتشفي ما هي أهم الطرق الاخرى التي تساعدك بتنزيلها.

تُعتبر مشكلة تأخر الدورة الشهرية من أكثر المشاكل الصحية شيوعاً بين النساء، ولهذا السبب تبحث المرأة عن طرق لتنزيل الدورة سريعاً وتتساءل إن كان هناك أدوية أو حبوب تساعد في هذا الأمر. ومن هذا المنطلق إخترنا من هنا أن نعرفك على أفضل هذه الأدوية التي تحتاج الى وصفة طبية قبل تناولها وعلى أهم الطرق الاخرى لتنزيل الدورة.

بريمولوت

افضل حبوب تنزل الدورة الشهرية

تتساءل العديد من النساء اذا تنزل الدورة بعد حبوب بريمولوت، والجواب هو نعم! فهذه الحبوب تحتوي على نوريثيستيرون الذي ينتمي الى مجموعة الأدوية المُسماة بالمركبات بروجستيرونية المفعول وهي هرمونات أنثوية تساعد في ظروف عدة وأهمها تنزيل الدورة الشهرية. نضيف الى هذا أن هذه الحبوب تلعب دور كبير أيضاً في علاج عدم إنتظام الدورة، تخفيف حدتها وغزارتها، وعلاج الإنتباذ البطني الرحمي.

دوفاستون

افضل حبوب تنزل الدورة الشهرية

غالباً ما يتم إستخدام حبوب دوفاستون لتثبيت الحمل وهذا لأنها تملك موصفات هرمون البروجسترون، وتجدر الإشارة أنه يمكن لهذه الحبوب أن تُنزل الدورة الشهرية المُحتبسة وتخفف من أعراضها وهي أيضاً تساعد في علاج اضطرابات الدورة الشهرية الناتجة عن نقص الهرمونات كما أنه يتم إستخدامها للتقليل من خطر الإجهاض.

ديان

افضل حبوب تنزل الدورة الشهرية

تُستخدم حبوب ديان لمنع الحمل في المقام الأول ولعلاج حب الشباب والجلد الدهني، وهي أيضاً تساعد في في تنزيل الدورة الشهرية ولكن من الضروري كباقي الحبوب التي سبق عرضناها أن تأخذي الموافقة الطبية قبل تناولها.

ومن هنا نعود ونذكرك أنه لا يمكنك تناول أي نوع من هذه الحبوب والأدوية من دون الإستشارة الطبية لأنها قد تحمل مضاعفات وآثار جانبية وتؤثر سلباً على صحتك ودورتك.

طرق تساعد في تنزيل الدورة الشهرية

وفي حال كنت لا تودين اللجوء الى الأدوية، يمكنك إعتماد طرق طبيعية التي يمكن أن تلعب دور كبير في تنزيل الدورة وهي:

  • الماء الدافئة: اذا كنت تريدين تنزيل دورتك الشهرية بسرعة، ننصحك بالإستحمام بالماء الدافئ أو وضع الكمادات الدافئة التي تساعد في رفع حرارة الجسم وتعمل أيضاً على التخفيف من ألم الدورة وأعراضها.
  • ممارسة التمارين الرياضية: غالباً ما تُنصح المرأة بممارسة التمارين الرياضية اذا كانت تريد تقريب موعد دورتها الشهرية وهذا لأن التمارين تساعد في تسريع الدورة الدموية في الجسم.
  • الأعشاب: تعمل الأعشاب على تمديد عنق الرحم والتحضير للحيض ومن أهم الأعشاب هي القرفة، البقدونس والزنجبيل.

هذه هي اذاً أهم الحبوب والطرق التي تساعدك في تنزيل الدورة الشهرية، هل تعرفين كيف يمكنك توقيف الدورة الشهرية بعد نزولها؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!