تخلصي من الإرهاق والتعب بواسطة هذه المشروبات!

مشروبات مساعدة على الإسترخاء

بعد نهار من التعب والإرهاق من البديهيّ أن تشعري عزيزتي بحاجة ماسّة للنوم والإسترخاء غير أنّ بعض العوامل كالتوتّر والضغط قد لا تساعدك على ذلك. لذا نقدّم لك في ما يلي بعض المشروبات المصنوعة من الأعشاب وأخرى من شأنها أن تساعدك على الراحة والإسترخاء وعلى تقليص الشد العصبي من دون اللجوء إلى الأدوية والعقاقير.

البابونج: البابونج من أفضل الأعشاب المعالجة للتوتّر لما له من قدرة عالية على تهدئة الأعصاب سواءً في الجهاز العصبي او في الأمعاء فيساعد بذلك على الإسترخاء كما وعلى علاج المشكلات الهضميّة ويعزّز الشهية لمن يعاني التوتّر المزمن.

زيت اللافندر: لزيت اللافندر فوائد كثيرة جمالية وعلاجيّة وبخاصّة في علاج الأرق المزمن، وقد أثبتت الدراسات أنّ لزيت اللافندر فعالية تتساوى مع الحبوب المهدئة للأعصاب وليس له أضرار جانبية أيضًا.

الشاي الأخضر او الأسود: يحتوي الشاي الأخضر والأسود على مادة التانين او L-Theanine التي تعمل بشكل مباشر على العقل وتساعد على تفريغ التوتّر منه وتساعدك بالتالي على الإسترخاء ، لذل إحتسي يوميًا كوبًا من الشاي الأخضر او آخر من الشاي الأسود بدلًا من اللجوء إلى الأقراص المهدّئة. لهذه الأسباب إحتسي الشاي الأسود يوميًّا!

الحليب الفاتر او الساخن: الحليب علاج شائع لتهدئة الأعصاب فهو باحتوائه على الحمض الأميني Tryptophan يتمتع بقدرة عالية على تهدئة الجسم والجهاز العصبي لذا يشرب منه الأطفال فينامون تلقائيًّا.

كما ويمكنك أيضًا إضافة ملعقة من العسل إلى أي كوب من الشاي العشبي او مع الحليب الساخن وشربه.

بلسم الليمون: بالرغم من خلطه في معظم الأحيان مع أعشاب أخرى إلا أنّ لبلسم الليمون فوائد علاجيّة للتوتر والأرق ويساعدك على الإسترخاء.لذا قومي بوضع ملعقة من بلسم الليمون المجفف في كوب من الماء المغلي واحتسي منه من ثلاث إلى أربع مرات في اليوم ليساعدك على الإسترخاء والهدوء.

وأخيرًا، الإسترخاء عاملٌ بالغ الأهمية لجسم صحي وسليم غير أنّ صخب الحياة يصعّب الأمر عليك نوعًا ما لكن بفضل هذه العلاجات الطبيعية لا قلق بعد اليوم! إقرأي أيضًا:سبع طرق للإسترخاء في أقل من 5 دقائق



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!