سبع طرق للإسترخاء في أقل من 5 دقائق

طرق الاسترخاء | تهدئة الاعصاب

بعد إيجاد عشرات الرسائل في بريدك الإلكتروني التي يتوجّب عليك الرد عليها في غضون وقت قصير، أو تلطيخ ثيابك بالقهوة، أو تلقّي دعوة إلى إجتماع سيعقد بعد 5 دقائق، لن تشعري عندها إلّا بالتوتّر وتشنّجات عديدة في الجسم. ولأنّه ما من وقت كافٍ للذهاب في عطلة لبضعة أيام لاستعادة إسترخاء جسمك وتهدئة أعصابك، لقد وجدنا لك بعض الطرق التي ستساعدك على الإسترخاء في أقل من 5 دقائق في الأوقات الصعبة.

*إشربي الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مادة كيميائية نباتية وهي الـ"L-Theanine" التي تساهم في التخلّص من الغضب وتهدئة الأعصاب.

*تناولي القليل من العسل: إستبدلي التوتر بالمذاق الحلو من خلال تناول ملعقة من العسل. إضافة إلى كونه أحد مرطّبات البشرة والمضادات الحيوية الطبيعية، يوفّر العسل مركّبات من شأنها تخفيف الإلتهابات في الدماغ ما يعني محاربة التوتر والإكتئاب.

توتّر المراهقة... ساهمي في التخلّص منه

*تناولي المانجو: توقّفي عن العمل لخمس دقائق وتناولي فاكهة المانجو التي تحتوي على مركب الـ"لينالول" الكفيل بخفض حدّة التوتّر.

*إمضغي العلكة: مهما كانت النكهة التي تفضّلينها، فإنّ مضغ العلكة يعدّ إحدى أسرع الطرق لتخفيف التوتر وتأمين الإسترخاء؛ لذلك، عند الشعور بالتوتر إمضغي العلكة لبضع دقائق لتتمكّني من خفض مستويات هورمون التوتر "الكورتيزول".

*العدّ العكسي من 10 إلى 1 ببطء: هذه الطريقة هي أفضل طرق الإسترخاء لأنّها تبعد عنك الأفكار التي قد تسبّبت بتوترك من خلال إلهاء دماغك بإيجاد الأرقام الصحيحة لعدّك العكسي الذي سيبدأ بالرقم 10 وسينتهي بالرقم 1.

*دلّكي يدك: غالباً ما تجمع اليدان كافة تشنّجات الجسم، لذلك ضعي القليل من الكريم المرطّب على العضلة الواقعة تحت إصبع الإبهام ودلّكي هذه المنطقة لتتخلّصي من تشنّجات الكتفين، العنق، وفروة الرأس.

تخلّصي من التوتر مع العلاجات الغريبة!

*ضعي الماء البارد على معصميك: عندما تشعرين بالتوتّر، توجّهي إلى الحمّام وضعي الماء البارد على معصميك وخلف أذنيك، إذ تتضمّن هذه المواقع بعض الشرايين الرئيسية التي يساهم تبريدها في تهدئة الأعصاب في كاف أنحاء الجسم.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!