ما هي مدة علاج الروكتان وماذا عن مخاطره؟

مدة علاج الروكتان

المواضيع

  1. ما هو الروكتان؟

  2. ما هي مدة علاج الروكتان؟

  3. ما هي المخاطر والآثار الجانبية لمدة علاج الروكتان؟

  4. الحمل وعلاج الروكتان!

إن مدة علاج الروكتان يحددها طبيب الجلد استنادا الى عوامل صحية وعلمية عديدة وإن الالتزام بها بشكل دقيق يساعد المرأة على الحصول على النتائج المرجوة من العلاج. فما هي مدة علاج الروكتان الذي ينصح بها الاطباء؟ وما هو علاج الروكتان؟

الوصفات والاعشاب الطبيعية لعلاج حب الشباب كثيرة ومتنوعة، لكن معظم النساء يفضل اللجوء الى علاج الروكتان من أجل التخلص بشكل نهائي وسريع من مشكلة البثور على البشرة. أما بالنسبة لمدة علاج الروكتان فسنناقشها في الموضوع العلمي التالي.

ما هو الروكتان؟

إن الروكتان هو عبارة عن عقاقير تحتوي على نوع من العناصر النشطة ابرزها الايزوتريتنون، وتقوم هذه المادة بالحد من إنتاج الدهون الطبيعية في الجلد وتسمى "الزهم". وينتمي الايزوتريتنون إلى مجموعة ادوية الرتينوئيدات، وهذا النوع من الادوية مشتقة من فيتامين A.

ويقوم العلاج على التخفيف من نشاط الغدد الدهنية في الجلد التي تتسبب بدورها بظهور الحبوب. وفي بعض الحالات تبقى آثار الحبوب على البشرة بعد التوقف عن تناول الادوية، ولكن هناك طرق لكيفية التخلص من اثار الحبوب بعد الروكتان!

ما هي مدة علاج الروكتان؟

يحدد الطبيب الجرعة المناسبة من حبوب الروكتان وفقا لطول ووزن وصحة المرأة، وغالبا ما تكون مرة او مرتين في اليوم وقد تمتد الفترة من 10 ايام الى 3 أشهر. ويتم تناول الحبوب مع القليل من الماء وبعد وجبة الطعام.

ما هي المخاطر والآثار الجانبية لمدة علاج الروكتان؟

على الرغم من اعتماد مدة علاج الروكتان بحسب توصيات الطبيب، الا أن الاثار الجانبية تترافق مع هذا العلاج لا محالة، كما أن هناك مخاطر معينة يمكن أن تصل اليها المرأة:

  • جفاف الجلد والعين والفشاه بشكل حاد
  • آلام المفاصل
  • أمراض معينة في الكبد والمعدة
  • فقر الدم

الحمل وعلاج الروكتان!

تتسبب حبوب الروكتان بتشوهات خلقية لدى الجنين، لذا يُمنع على الحامل تناولها، كما ان الطبيب عندما يصف هذه الحبوب يسأل المرأة اذا كانت حاملا ويحذرها من الحمل خلال فترة تزيد عن الـ6 أشهر أو السنة التي تتبع مدة علاج الروكتان.

في الختام، ننصحك عزيزتي بضرورة استشارة الطبيب المختص قبل تناول اي جرعة من هذا الدواء لأنه قد يشكل عامل خطر على صحتك. والجدير ذكره ان هناك العديد من الأدوية التي تشكل خطرا على الحمل، فهل دواء بنادول اكتيفاست للحامل آمن؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!