4 اعشاب طبيعية لعلاج حب الشباب

إن كنت تريدين التخلّص من مشكلة حب الشباب بأسرع وقت، سنقدّم إليك سلسلة من الأعشاب الطبيعية التي ستساعدك على إزالة البثور والشوائب في غضون أسبوع:

للمزيد: أقنعة لازالة حب الشباب

- عشبة الريحان: تقتل عشبة الريحان البكتيريا والجراثيم، التي قد تسبّب ظهور حب الشباب. كما أن هذه العشبة تساعد على تنقية مسامات الوجه وتنظيفها. لذلك قومي بغلي أوراق الريحان في الماء لمدّة 15 دقيقة على الأقل. إنتظري حتى تبرد الماء ومن ثمّ ضعيها على وجهك بواسطة قطعة من القطن. كرّري هذه العملية مرتين يومياً وستلاحظين النتائج في غضون أسبوع.

- عشبة النيم: تتميّز هذه العشبة بقدرتها على علاج حب الشباب. ما عليك سوى تجفيف هذه الأعشاب وطحنها حتى تصبح شبيه بالبودرة، ومن ثمّ أضيفي عليها القليل من ماء الورد حتى تصبح الخلطة شبيهة بالعجينة. وأخيراً ضعي هذه العجينة على وجهك كالماسك لمدّة 15 دقيقة وبعدها إغسلي وجهك جيّداً. كرّري هذه العملية ثلاث مرّات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

عشبة الكزبرة تساعدك على التخلّص من حب الشباب والرؤوس السوداء

- عشبة الخزامى أو اللافندر: تساهم عشبة الخزامى بشكل كبير في التخلّص من حب الشباب والشوائب. فهي تتمتّع بقدرة كبيرة في تنقية البشرة وإزالة السموم. لذلك ننصحك بخلط زيت اللافندر مع ماء الورد ووضع الخلطة لمدّة 10 دقائق على الوجه. ستلاحظين مع الوقت كيف تخلّصك هذه العشبة من الإلتهابات والإحمرار أيضاً.

اعشاب طبيعية لعلاج حب الشباب

- عشبة الكزبرة: ستتفاجئين بقدرة هذه العشبة على إزالة البثور والرؤوس السوداء. إن كنت تريدين الإستفادة من فوائد هذه العشبة، قومي بطحنها لإستخراج العصير منها ومن ثمّ ضعيه على وجهك لمدّة 15 دقيقة. لا تنسي أن تغسلي وجهك جيّداً.

للمزيد: 7 طرق طبيعية لازالة اثار حب الشباب!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟