اكتشفي كيفية التخلص من اثار الحبوب بعد الروكتان!

كيفية التخلص من اثار الحبوب بعد الروكتان

المواضيع

  1. كيفية التخلص من اثار الحبوب بعد الروكتان

  2. تأثير الروكتان على الدورة الشهرية

  3. اضرار الروكتان على المدى البعيد

قد تقلقين بشأن كيفية التخلص من اثار الحبوب بعد الروكتان بعد أن تركت اثارها على وجهك لذا سنعرفك في هذا المقال من عائلتي على أهم الوسائل للتخلص من هذه الحبوب٫ تابعينا في ما يلي.

كيفية التخلص من اثار الحبوب بعد الروكتان

بعد ان عرفناك في مقالاتنا السابقة على طريقة استخدام حبوب الروكتان للبشرة ولأننا سنشرح لك أيضًا تباعًا في هذا المقال بعض المضاعفات للروكتان على أكثر من صعيد٫ ولأنك أيضًا قد تساءلت عن كيفية التخلص من اثار الحبوب بعد الروكتان سنجيبك أولًا عن هذا السؤال في ما يلي!

حبوب الروكتان والتي يطلق عليها ايضا اسم كبسولات الإيزوتريتينوين هي علاج فعال جدا لحب الشباب وتستخدمه عينه كبيرة من الناس لهذا الغرض. الا أنه وفي بعض الأحيان يترك هذا النوع من العلاجات بعض الاثار على البشرة على غرار التبصغات الجلدية أو الندبات الخفيفة أو حتى العميقة وتختلف مع اختلاف حجم حب الشباب.

أما أفضل طريقة لعلاج التصبغات هي التقشير العميق باستخدام او من خلال استخدام الكريمات التي تحتوي على مكونات طبيعية ومن المهم في هذا السياق أيضًا استعمال كريم واق من أشعة الشمس أثناء النهار.

أما في حال تركت البثور بعض الأثار العميقة كالندب فيتم التعامل معها جراحيًا بعد استقرار الحالة تماما وبعد عدم ظهور حبوب جديدة لمدة لا تقل عن 6 أشهر، أو يتم حقن هذه الحفر بمادة دهنية من نفس الشخص بيد خبراء التجميل، وأيضا استعمال الفيليرز وهي مواد كيميائية تركيبية لملء الفراغ الموجود. فيما تعتبر أفضل طريقة لإزالة الندب العميقة هي معالجتها من خلال الجراحات التجميلية.

تأثير الروكتان على الدورة الشهرية

وفي الوقت الذي استعرضنا فيه تجارب حبوب الروكتان من خبرة بعض السيدات اكتشفي كيف تؤثر هذه الحبوب على دورتك الشهرية حصريًا!

قد لا يروقك هذا الأمر كثيرًا إن كنت تستخدمين حبوب الروكتان اذ تبين انه من اعراض الروكتان الجانبية إحداثه خللا في الدورة الشهرية لدى بعض السيدات وهذا ما أشارت اليه بعض الدراسات التي بينت أن السيدات اللواتي يخضعن لعلاج الروكتان لما يزيد عن 4 اشهر ولم يعانين بالأصل من اضطرابات في الدورة الشهرية لا بل ان دورتهن منتظمة، قد كشفت ان 8% منهن بدأن عانين من خلل في الدورة الشهرية مع البدء بتناول حبوب الروكتان وذلك رغم انتظام مستويات الهرمونات لديهن وابرزها هرمونات الغدة الدرقية.

اضرار الروكتان على المدى البعيد

ولأن اضرار الروكتان للتبييض وتفتيح البشرة قد أصبحت على علم بها٫ اليك اضرار الروكتان على المدى البعيد:

  • جفاف العيون: يؤدي استخدام الروكتان على المدى الطويل جفاف العيون وتعالج هذه المشكلة عبر إستخدام مرطبات العيون أو ما يسمى بالدموع الاصطناعية.
  • جفاف الشفاه: يساهم الروكتان في جفاف الشفاه مما يؤدي الى حدوث تشققات مؤلمة تعالج بمرطبات الشفاه.
  • جفاف الجلد: يبدأ جفاف البشرة في التطور بعد عدة أيام من بدء إستعمال الدواء. لكن لا داعي للقلق اذ ينصحك الأطباأ بإستعمال مرطبات البشرة لتخفيف حدة الجفاف.
  • ألم العضلات والمفاصل: قد يحدث أن تشعر الفتاة بألام في عضلاتها ومفاصلها عند التحرك وخاصة اذا كانت من محبي الرياضة. يجب إستشارة الطبيب عند حدوث هذه المشكلة ليصف مسكنا للألم يهدئ الوجع ويسهل الحركة.
  • ألم الرأس: قد تسبب هذه الحبوب أوجاع الرأس ويمكن علاج هذا الألم عبر المسكنات العادية، ولكن إذا استمر الصداع دون الاستجابة للمسكنات ننصحك بالتواصل مع طبيبك!

وأخيرًا٫ تأكدي من الاطلاع على المعلومات المتعلقة بحبوب الروكتان والأكل الممنوع لكي تعرفي ما الأطعمة التي يجب عليك تفاديها لأنها قد تؤذي بشرتك طيلة فترة العلاج!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!