abir.akiki abir.akiki 20-09-2022

تسألين مخاطر اعطاء الملح للأطفال؟ تابعي قراءة المعلومات التي نكتبها لك في هذا الاطار وتعرفي على متى وكيف تقدمين الملح لطفلك.

ias

بمجرد أن يبدأ طفلك بتناول الأطعمة الصلبة، قد يكون من المثير مشاهدة ردود أفعاله وأنت تقدمين له أطعمة ونكهات مختلفة مثل الملح. لكن إطعام طفلك شيئًا آخر غير حليب الأم أو الحليب الاصطناعي يمكن أن يثير أيضًا أسئلة ومخاوف بشأن ما هو آمن بالنسبة له وما هو غير آمن.
على سبيال المثال، يعد الملح جزءًا طبيعيًا من النظام الغذائي للإنسان، ولكن معظم الناس اليوم يأكلون الكثير منه، مما قد يؤدي إلى مشاكل صحية. فهل هو آمن لطفلك الصغير؟
إليك الإجابة المفصلة!

أضرار الملح على صحة طفلك

على الرغم من أن الملح معدن أساسي، فلا داعي للقلق بشكل عام بشأن حصول طفلك على ما يكفي منه. في الواقع، باستثناء أي حالات طبية معينة، سيستهلك الأطفال ما يكفي من الصوديوم فقط عن طريق شرب حليب الأم أو الحليب الاصطناعي.

هذا يعني أنه لا يجب إضافة الملح أثناء الطهي وتجنب إطعام طفلك الأطعمة المصنعة أو طعام المطاعم، والذي غالبًا ما يكون غنيًا بالصوديوم، وإلا الأضرار الصحية ستكون خطيرة على طفلك. وأبرز المشاكل الصحية التي يسببها إضافة الملح في طعام طفلك الصغير:

توقيت وطريقة إدخال الملح

بعد أن يبلغ طفلك عامه الأول، يمكنك إدخال القليل من الملح لتتبيل الأطعمة. ومع ذلك، فمن الأفضل تقليل الأطعمة المصنعة لأنها تحتوي على نسبة عالية من الملح.

إذا اخترت تقديم الأطعمة المصنعة، فلا تضفي الملح إلى الطهي. ضعي في اعتبارك إذا كنت تستخدمين توابل تحتوي على الصوديوم، مثل صلصة الصويا أو الكاتشب، أو تقدمين لطفلك أطعمة مالحة مثل المعكرونة والجبن، أو الأطعمة المعلبة، فربما تكون قد استوفيت بالفعل توصيات الصوديوم للأطفال الصغار أو تجاوزتها.

أخيرًا، إذا كان طفلك لا يأكل كثيرًا أو يبدو أنه من الصعب إرضاءه في الطعام، فتوقفي عن تتبيل الطعام بالملح لجعله أكثر شهية. بدلًا من ذلك، قدمي مجموعة متنوعة من الأطعمة المغذية ودعي طفلك يقرر الأطعمة التي يأكلها وكميتها. أمّا إذا كانت لديك أي مخاوف بشأن عادات الأكل لدى طفلك، فتواصلي دائمًا مع طبيبه الخاص.

الأمومة والطفل الأم والطفل صحة الطفل غذاء الطفل نصائح الأم والطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على