متى ينزل رأس الجنين تحت؟

متى ينزل راس الجنين تحت

من الطبيعي أن تشعري ببعض القلق حول الوقت الذي يتخذ فيه الجنين الوضعية النهائية من أجل الولادة خصوصًا إن كان هذا حملك الأول! لكن متى ينزل رأس الجنين تحت؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

مع تقدّمك في مراحل الحمل، عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى الوضعية التي يتخذها الجنين في بطنك. تشير العديد من الدراسات إلى أن غالبًا ما يكون رأس الجنين متجهًا نحو الأسفل خلال الأسبوع الـ30 من الحمل إلاّ أن لسوء الحظ، هذا الأمر لا يحدث عند 25% من الحوامل. لكن لا تقلقي في حال كنت من بين هذه الفئة من النساء إذ يمكن أن يتّخذ الجنين الوضعية النهائية خلال الأسبوع الـ34 من الحمل أيضًا . أما في حال وصولك إلى الأسبوع الـ36 من الحمل وكان الجنين لا يزال في الوضعية ذاتها، فيتوجب عليك التحدث مع الطبيب والبدء بأخذ الإجراءات اللازمة!

هذا وعليك أن تعلمي أن وضعية الجنين تعتمد على حجمه وحجم الرحم. خلال المراحل الأولى من الحمل، يكون للجنين المكان الكافي في الرحم. لذلك، من غير المحتمل أن يكون رأسه متجهًا نحو الأسفل خلال هذه المرحلة. لكن مع تقدّمك في مرحلة الحمل وانخفاض المساحة في الرحم، يحاول الجنين البحث عن وضعية أخرى تريحه.

أخيرًا، في حال كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين، ننصحك باستشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك في أي موضوع يخطر ببالك!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟