متى ينزل الجنين بعد توقف النبض؟

متى ينزل الجنين بعد توقف النبض

يحدث أحيانا أن يتوقف نبض الجنين أثناء الحمل فجأة، مما يؤدي الى موت الطفل واجهاضه. يطلق على هذه الحالة اسم "الإجهاض الصامت" لأنه يحدث من دون وجود أي من علامات الإجهاض المبكر مثل الألم والنزيف. لكن متى ينزل الجنين بعد توقف النبض؟

ماذا يحدث بعد توقف النبض؟

ليس عليك أن تقرري على الفور ما تفضلين القيام به بعد أن تعرفي ان نبض الجنين قد توقف، إذ قد تحتاجين إلى بعض الوقت للتفكير في الأمر. من الاحتمالات الواردة أمامك في هذه الحالة هي إما أن تدعي الطبيعة تأخذ مجراها فيخرج الطفل من جسمك وحده، أو أن تأخذي دواء يسرع الإجهاض، أو أن تستعيني بالطبيب لإجراء عملية التنظيف التي يقوم على إزالة الأنسجة من رحمك وتنظيفه كي لا تحدث مشاكل في الحمل المستقبلي.

متى ينزل الجنين بعد توقف النبض؟

خلال الإجهاض الصامت، يموت الجنين بسبب توقف نبضه ولكن المشيمة والأنسجة الجنينية تبقى في الرحم ولا تخرج منه قبل حوالي الأسبوعين. لكن إذا لاحظ الطبيب المتابع لحالتك أن نزول الجنين لن يتم بشكل تلقائي، يتدخل بشكل طارئ ليجري عملية التنظيف التي سبق وذكرناها لتفادي تسممك من رواسب الحمل الباقية في رحمك.

ماذا يحدث بعد الإجهاض؟

يمكنك توقع قدوم دورتك الشهرية خلال حوالي الأربعة او ستة أسابيع بعد الإجهاض. ومع حلول الطمث، يصبح الحمل بعد الإجهاض ممكن، لذلك حاولي التجربة مرة أخرى، ولكن يجب عليك الأخذ بالنصائح التالية لتحاولي تجنب الإجهاض المتكرر:

  • أخذ الفيتامينات التي يصفها لك الطبيب.الحد من تناول الكافيين إلى 200 ملليغرام في اليوم.
  • الإنتباه غلى صحتك خاصة اذا كني تعانين من أمراض مزمنة مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم.

من الطبيعي أن تجربة الإجهاض تكون من أصعب المراحل التي تمر بها المرأة، ولكن اعرفي أن الإجهاض هو من مشاكل الحمل الأكثر شيوعا، والعديد من النساء قد اختبرن هذه المشكلة عند محاولتهن الإنجاب. لا تستسلمي، ابق قوية وتقربي من زوجك في هذه الفترة الدقيقة لتتخطيها بأسرع وقت ممكن.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟