متى يمكن ممارسة العلاقة الزوجية بعد تركيب اللولب؟ اليك ابرز المعلومات

متى يمكن ممارسة العلاقة الزوجية بعد تركيب اللولب

المواضيع

  1. ما هو الوقت المناسب لتركيب اللولب؟

  2. ما هو الوقت المثالي للجماع بعد وضع اللولب؟

  3. ما هو تأثير اللولب على الدورة الشهرية؟

تسألين متى يمكن ممارسة العلاقة الزوجية بعد تركيب اللولب تجنبا لحصول الحمل او لالحاق الضرر باللولب اضافة الى تاثيره على الدورة الشهرية؟ للاجابة عن عن كل تساؤلاتك، خصصنا لك هذا الموضوع المتعلق باحد ابرز وسائل منع الحمل وكل المعلومات التي تريدين اكتشافها عنه.

بداية، نشير عزيزتي الى ان تكريب اللولب بنوعيه، النحاسي والهرموني، يعد من الوسائل الشائعة والاكثر امانا لمنع الحمل وتنظيم الانجاب، ويتم وضعه وإزالته بسهولة وخلال دقائق معدودة. ولكن متى يمكن للسيدة ان تمارس العلاقة الحميمة بعد وضع اللولب؟

ما هو الوقت المناسب لتركيب اللولب؟

يعتبر الوقت المثالي لتركيب اللولب بعد اسبوع من بداية الدورة الشهرية، او قبل نهاية فترة النفاس وذلك من اجل التأكد من عدم حدوث حمل في هذه الفترة. ونلفت انتباهك هنا الى أنه اذا وضعت اللولب في توقيت آخر خلافا لنصائح الاطباء، يفضل ان تستعيني بوسيلة مساعدة لمنع الحمل لـ 7 ايام متتالية، مثل حبوب منع الحمل او الواقي الذكري للتأكد من عدم حصول حمل.

ما هو الوقت المثالي للجماع بعد وضع اللولب؟

تعتمد الاجابة على هذا السؤال على نوع اللولب الذي قمت بتركيبه، وذلك وفقا لما يلي:

اللولب النحاسي: تبدأ فاعليته فور تركيبه في الرحم بالتالي يمكن ممارسة العلاقة الحميمة بأمان بعد التركيب.

اللولب الهرموني: ممارسة الجماع تكون فعالة وممكنة في اي وقت بعد تركيب اللولب الهرموني اذا قمت بتركيبه بعد انتهاء الحيض، ولكن اذا ركبته في وقت آخر فعليك اللجوء الى حبوب منع الحمل لمدة 7 ايام على الاقل. وهنا من الضروري ان تطلعي على معلومات عن كيفية تركيب اللولب والجماع.

ما هو تأثير اللولب على الدورة الشهرية؟

يختلف تأثير اللولب على الدورة الشهرية باختلاف النوع المعتمد، ففي حين يؤدي اللولب النحاسي الى نزيف احيانا وزيادة في كمية الحيض، يحد اللولب الهرموني من كمية الدم واحيانا يتوقف.

على اي حال، وبعد ان اجبناك على سؤال متى يمكن ممارسة العلاقة الزوجية بعد تركيب اللولب؛ لا بد من تذكيرك ان حدوث الحمل رغم وجود اللولب في الرحم هو امر شائع، فما هي اولى علامات الحمل على اللولب!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟