متى يستطيع الطفل الجلوس؟

متى يستطيع الطفل الجلوس

من الطبيعي أن تشعري بالسعادة المطلقة عندما ترين طفلك وهو يكبر ويتعلم أشياء جديدة. يعتبر جلوس الطفل من بين الإنجازات التي ينتظر الأهل أن يقوم بها طفلهم. لكن في أي عمر تحديدًا يمكن للطفل أن يقوم بهذه الحركة وحده وما هي بعض الأساليب التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل مساعدته على الجلوس وحده؟

يتمكن بعض الأطفال من الجلوس بتلقاء نفسهم عند بلوغهم عمر الأربعة أشهر إلا أنه قد يتأخر بعضهم الآخر لحين بلوغهم عمر التسعة أشهر. لكن ليس عليك أن تضغطي على طفلك ليقوم بأي شيء وإلا سوف تتطلب المسألة المزيد من الوقت.

بدايةً، عليك التأكد من قوة عضلات جسم طفلك ليكون قادرًا على التحكم بحركة رقبته وإبقاء التوازن.

يقضي الطفل خلال الفترة الأولى الكثير من الوقت على بطنه إذ يتمكن من خلال هذه الحركة تقوية عضلات بطنه وظهره ورقبته. ستتمكنين من المعرفة أن عضلات جسمه قوية بما فيه الكفاية عندما يتمكن من رفع رأسه عن الأرض. عليك أن تساعديه على القيام بذلك من خلال التأكد من أنه يقضي الوقت الكافي على بطنه.

بعد التأكد من قوة عضلات جسمه، يمكنك وضعه على الكرسي المخصّصة للأطفال مع الوقوف إلى جانبه لسنده. كما يمكنك استخدام بعض الوسائد على الجوانب والبقاء بقرب الطفل ليشعر بأنك تدعمينه ولا يشعر بأي خوف أو هلع.

أما مع بلوغ طفلك عمر السبعة أشهر، فستلاحظين بأنه متمكن من الجلوس وحده ومن دون الحصول على أي مساعدة، الأمر الذي سيجعله يتعلم كيفية الإستدارة والإنتقال من وضعية الإستلقاء على البطن إلى الجلوس.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟