متى يجلس الطفل لوحده؟

متى يجلس الطفل لوحده؟

من الطبيعي أن تسأل الأم الكثير من الأسئلة التي تتعلق بطفلها وخصوصًا إن كان طفلها الأول. فيتشوق الأهل كثيرًا لرؤية أطفالهم يقومون بحركات جديدة ومتنوعة. لكن عليهما العلم أن هذه الأمور تحدث بتلقاء نفسها ولذلك لا يمكن للأهل إجبار طفلهما على القيام بأي حركة. تابعينا في هذا النص لتكتشفي في أي فترة يصبح الطفل قادراً على الجلوس بمفرده ومن دون أي مساعدة.

تقوى عضلات الطفل أكثر فأكثر مع تقدّمه بالسن. ففي الشهر الأول لن يتمكّن الطفل من القيام بأي شيء غير الأكل والنوم. لكن مع بلوغ الطفل الشهر الرابع من عمره، يصبح جسمه أكثر قوة وصلابة. لكن هذا الأمر لا يعني أنه يمكن ترك الطفل بمفرده.

للمزيد: ما هو علاج الزكام عند الرضع؟

مع تقدّم الطفل في السن أي حين يبلغ عمر الخمسة أشهر سيتمكّن الطفل من الجلوس في شكل مستقيم لكن يحصل ذلك مع القليل من المساعدة والدعم من الأهل. ولكن بدءًا من الشهر السابع، سيتمكّن الطفل من الجلوس بمفرده ومن دون أي مساعدة، الأمر الذي يعلّمه كيفية تغيير وضعيته كيفما يشاء.

لكن لكي يصل الطفل إلى هذه المرحلة، على الأهل مساعدة طفلهما بكل خطوة خلال الأشهر الأولى من خلال وضع بعض الوسائد إلى جانبه.

أخيرًا،لا يجب على الأم المقارنة بين طفلها وطفل آخر إذ يمكنه أن يختلف ذلك بحسب طبيعة جسم كل طفل. ولكن تنصح الأم باستشارة طبيب الأطفال في حال تأخر الطفل عن الشهر التاسع بالجلوس بمفرده.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟