متى يبدأ مفعول الطلق الصناعي؟

متى يبدأ مفعول الطلق الصناعي

المواضيع

  • ما هو الطلق الصناعي؟
  • متى يبدأ مفعول الطلق الصناعي؟

اقتربت من المخاض وتتساءلين متى يبدأ مفعول الطلق الصناعي وما هو فعلا الطلق الصناعي وما مدته اليك كل الاجوبة التي تبحثين عنها عن طرق تحفيز الولادة في هذا المقال من عائلتي.

ما هو الطلق الصناعي؟

بعد ان تعرفت معنا في وقت سابق على فعالية الطلق الصناعي والرحم مقفل، سنطلعك اليوم على اهم المعلومات التي تحتاجين معرفتها عن الطلق الصناعي في ما يلي، فما هو الطلق الصناعي وما مدته؟ تابعي معنا قراءة هذا المقال.

تحريض الولادة هو التدخل الطبي لغرض الولادة ويحدث اما قبل موعد الولادة او بعد مرور وقت محدد عليها. ففي حال استمرار الحمل لاكثر من 41 اسبوعا، او في حال انفجار كيس الماء من دون بدء المخاض، ام في حال اصابة المرأة بتسمم الحمل وغيرها من الاسباب الطبية، يلجأ الطبيب الى تحريض الولادة واستخدام الطلق الاصطناعي لتفادي التعرض الحامل والجنين لمشكلات اكثر خطورة.

تتعدد الطرق التي يمكن الاعتماد عليها للخضوع للطلق الصناعي، وتكون ابرزها من خلال استخدام تحاميل مهبلية تساعد على تليين عنق الرحم او عن طريق الوريد من اجل حدوث الانقباضات.

متى يبدأ مفعول الطلق الصناعي؟

بعد ان اجبناك عن سؤالك ما هي اعراض الطلق الحقيقي؟ وان كنت تتساءلين متى يبدأ مفعول الطلق الصناعي؟ فيجب ان تعلمي انه في حال كان عنق الرحم مغلقا، تعطى التحاميل المهبلية كل 6 ساعات من اجل تليين الرحم وانفتاحه، لتبدأ بعد ذلك أعراض الطلق بالظهور.

لكن الوضع يختلف في حال كان عنق الرحم مفتوحا نحو 3 الى 4 سم، ففي هذه الحالة، يتم تفجير المياه المحيطة بالجنين ويعطى الطلق الصناعي عن طريق الوريد لتشعر الحامل بالانقباضات بعد فترة قصيرة.

اذا الامر رهن لطبيعة جسم المرأة، ففي الوقت الذي قد يحدث فيه الطلق بعد نحو 16 ساعة من اخذ التحاميل المهبلية قد يستلزم ذلك حوالى 3 ساعات فقط لدى اخريات.

واخيرا، لا بد لك مع اقتراب موعد ولادتك من التأكد من طبيبك بشأن طريقة الولادة واحتمال الخضوع للطلق الصناعي، وحتى ذلك الوقت اتبعي النصائح لتسهيل الولادة الطبيعية من دون مشاكل على هذا الرابط!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!