rima.kossaify rima.kossaify 08-02-2021

المواضيع

  1. توقيت نزول الدورة بعد التفجيرية والدوفاستون
  2. متى يجب الحصول على دوفاستون والتفجيرية؟
  3. ما هي استخدامات الدوفاستون؟

تتساءلين متى تنزل الدورة بعد الابرة التفجيرية والدوفاستون وسنطلعك في مقالنا هذا على التوقيت بالاضافة الى نظرة شاملة على دوفاستون وفوائده واستخداماته فتابعينا!

ias

سيدات كثيرات يعانين من مشاكل في المبايض ومن ابرزها مشكلة متلازمة تكيس المبايض التي تترافق مع تكيسات متلازمة فتصف الطبيبة عندها الدوفاستون او الابرة التفجيرية فمتى تنزل الدورة من بعدهما؟

توقيت نزول الدورة بعد التفجيرية والدوفاستون

يتالف الدوفاستون من البروجسترون وهو هرمون مغذ لبطانة الرحم يثبت الحمل كما وانه مساعد على غرس البويضة في جدار الرحم. في حال عمد حدوث حمل، تنزل الدورة بشكل مباشر مع الدوفاستون في الموعد المحدد لها فان لم تكن منظمة ستنزل في الموعد المتوقع طبيعيا. ولكن وبشكل عام يحدث تأخير للميعاد مع الابرة التفجيرية. ويمكن ان يظهر الأخير بعد الحصول على اخر جرعة من الدواء من يومين الى حد اقصى يبلغ ١٤ يوما. لذا ينصح الخبراء بعدم اجراء اختبار الحمل الا بعد تأخر الدورة الشهرية لفترة أسبوعين او ٣.

متى يجب الحصول على دوفاستون والتفجيرية؟

يلجا الاطباء الى وصف دوفاستون عندما تعاني المراة من مشكلة في المبايض او من متلازمة المبيض الكيسي ويترافق ذلك مع التكيسات المتلازمة وعلامات كثيرة يمكن ان تنذرك بهذا ومنها الميعاد غير المنتظم وزيادة الشعر الزائد الذي تصعب ازالته في الجسم وهنا يأتي دوفاستون لحل مشكلة التكيس فينشط المبايض ويجعلها تقوم بإنتاج بويضات صحية للتخصيب والحمل الخالي من المشاكل او الحمل المساعد. ويمكن اللجوء الى عدد كبير من أنواع الادوية فهناك ٤ أنواع أساسية لتفجير المبايض وابرزها الدوفاستون والابرة التفجيرية.

ما هي استخدامات الدوفاستون؟

قبل الدورة الشهرية تعاني المراة من عوارض ما قبل الحيض التي تتضمن الألم في اسفل البطن والظهر والالم في الصدر وتغير المزاج والاكتئاب وهنا يلعب الدواء دورا مهما في تخفيض هذه الاعراض الواقعة نتيجة قلة البروجسترون في فترة ما قبل الدورة وتنصحك الطبيبة بدوفاستون لفوائده هذه:

  • ينظم الدورة الشهرية
  • يرفع مستويات الهرمون الانثوي تعويضا عن علاج الهرمونات المستبدل
  • في حال انقطاع الميعاد او في حال استئصال الرحم وبطانة الرحم المهاجرة لانه يخفف الاعراض
  • يفيد هذا الدواء في تثبيت الحمل بفعالية
  • لا يجب ان يعطى دوفاستون في حالات النزيف المهبلي
  • يجب الحذر من دوفاستون في حالات مرض القلب والسكري والصرع مع وجوب استشارة الطبيب في جميع الأحوال

وأخيرا سيدتي وبعد ان شرحنا لك توقيت نزول الدورة بعد استخدام دوفاستون والابرة التفجيرية وتوسعنا في الحديث عن هذين الحلين المعتمدين في معالجة مشاكل الصحة النسائية نشدد على استشارة الطبيب قبل المضي باي علاج خاصة ان كنت تعانين من بعض المشاكل ونتركك مع وصفة سريعة للحمل والنتيجه بعد شهر واحد ان شاء الله!

الصحة الصحة الشخصية صحة المرأة

مقالات ذات صلة

تابعينا على