متى تنزل الحراره بعد التحاميل وكل كم ساعة تعطى للاطفال؟

 متى تنزل الحراره بعد التحاميل وكل كم ساعة تعطى للاطفال

إذا كان طفلك يعاني من ارتفاع درجة حرارة الجسم، من المتوقع أن يطلب منك طبيبه استخدام التحاميل المخصصة لتخفيض الحراره. لكن متى تنزل الحراره بعد التحاميل وكل كم ساعة تعطى للاطفال؟ تابعينا في هذا المقال من عائلتي لتعرفي الجواب عن هذين السؤالين واكثر.

متى تنزل الحراره بعد التحاميل؟

غالبا ما تسأل الام نفسها: متى يبدا مفعول خافض الحراره و متى تنزل الحراره بعد التحاميل؟ لذلك نقول لك سيدتي ان التحميلة تحتاج لحوالي النصف ساعة او اكثر لتبدأ بتخفيض الحراره. وفي اغلب الاحيان، يكون مفعول التحاميل اسرع من الحبوب العادية التي تؤخذ عن طريق الفم اذ تستخدم هذه التحاميل عن طريق إدخالها عبر فتحة الشرج الخاصة بالطفل. هذا الامر يؤدي الى خروج المواد الفعالة التي تحتوي عليها التحميلة ودخولها الى المجرى الدموي بشكل سريع مما يؤدي الى تخفيض الحرارة عند الاطفال.

بالاضافة الى ذلك، نشير سيدتي انه من الضروري ان تستفسري من الطبيب الذي تتعاملين معه متى يبدا مفعول التحاميل للاطفال وذلك لتتأكدي من ان طفلك يتجاوي مع العلاج كما يجب.

تابعي قراءة هذا المقال لتعرفي الاجابة عن سؤال: خافض للحرارة للاطفال كل كم ساعة؟

 متى تنزل الحراره بعد التحاميل وكل كم ساعة تعطى للاطفال

كل كم ساعة تعطى التحاميل للاطفال؟

يمكن أن يحصل الطفل الذي يبلغ من العمر ما بين الأربع والخمس سنوات على تحميلتين فقط في غضون 24 ساعة اي اليوم الواحد، شرط أن يكون هناك ثماني ساعات بين التحميلة الأولى والتحميلة الثانية، وذلك تجنبا للاعراض الجانبية التي قد تحدث بسبب استهلاك الطفل للدواء بشكل مفرط.

أما بالنسبة لجرعة الدواء الموصى بها، اي عيار التحاميل ونسبة تركّز الدواء فيها، فعليك سيدتي ان تستشيري الطبيب الذي ينصحك بالجرعة المناسبة لطفلك والنوع الذي يجب عليه استهلاكه لعلاج ارتفاع درجة الحرارة، اذ يختلف عيار الدواء من نوع الى آخر. بالاضافة الى ذلك، تأكدي من شراء النوع الذي وصفه لك الكبيب ولا تختاري واحدا آخر من دون استشارة الطبيب إذ يمكن لبعض المكونات التي تحتوي عليها التحاميل أن تزيد من حدة الأعراض التي يعاني منها طفلك.

هذا ونشدد على أن اعطاء طفلك عدد اكبر من التحامل عما موصى به من قبل الطبيب لا يسرع متى يبدا مفعول خافض الحراره بل على العكس، قد يجعل هذا الامر الحراره مقاومة للدواء مما يؤخر متى تنزل الحراره بعد الدواء.

 متى تنزل الحراره بعد التحاميل وكل كم ساعة تعطى للاطفال

أعراض ارتفاع درجة حرارة الجسم:

في حال اصابة طفلك بالحمى، فمن المحتمل أنه سيعاني من الأعراض التالية:

اخيرا، لتعرفي كل ما تريدين ان تعرفيه عن التحاميل وكيفية عملها، وللتأكد من متى يبدا مفعول التحاميل للاطفال ولتعرفي ما اذا كان يجب عليك اعطاء خافض للحرارة للاطفال كل كم ساعة، ننصحك سيدتي باستشارة طبيب الاطفال الخاص بطفلك فهو الوحيد الذي لديه الاجابات الصحيحة والدقيقة عن كل اسئلتك. فلا تنسي، من غير الصحي والآمن اعطاء طفلك اي دواء قبل التواصل مع الطبيب وذلك لتجنب الاعراض الجانبية التي قد تؤدي الى اصابة طفلك بمشاكل صحية اخرى خطيرة.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!