اعتمدي هذه الطرق من اجل تخفيض الحرارة عند الاطفال!

طرق تخفيض الحرارة عند الاطفال

هل يعاني طفلك من ارتفاع في درجة حرارة جسمه؟ هل يشعر بأعراض مزعجة ومؤلمة؟ لا تقلقي إذ يساعدك موقع "عائلتي" من خلال تقديم أبرز الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل خفض الحرارة عند الاطفال.

  • استحمام الطفل بالمياه الدافئة: عند استحمام طفلك، تأكدي من عدم برودة المياه وعدم وضع السبيرتو على جسمه إذ يمكن لهذا الأخير أن يؤدي إلى معاناة الطفل من بعض المشاكل الصحية. أما عند استحمامه بالمياه الدافئة، فستنخفض درجة حرارة الطفل تدريجيًا.
  • تغيير ثياب الطفل: عليك التأكد من عدم ارتداء الطفل ثياباً كثيرة إذ يمكن لطبقات الثياب الإضافية أن تزيد من درجة حرارة طفلك.
  • تغطية الطفل ببطانية: في حال شعور طفلك الرضيع بالبرد، عليك تغطيته ببطانية خفيفة الوزن خصوصًا إن كان يرتجف.
  • عدم لعب الطفل لساعات طويلة: يعتبر الأمر جيدًّا إذا كان طفلك لا يزال يشعر بالنشاط على الرغم من ارتفاع درجة حرارة جسمه. لكن عليك التأكد من حصوله على قسط كافٍ من الراحة إذ إن اللعب لساعات طويلة يمكن أن يزيد من درجة حرارة جسمه.
  • إعطاء الطفل المزيد من السوائل: عليك التأكد من عدم إصابة طفلك بالجفاف. لذلك، في حال لم يكن طفلك قد بلغ عمر الستة أشهر، تأكدي من زيادة عدد الرضعات. أما في حال تخطي هذا العمر، فقدمي له نسبة إضافية من السوائل.

لكن في حال اعتمادك هذه الطرق وعدم شعور طفلك بأي تحسن، لا تعطيه أي نوع من الدواء من دون مراجعة الطبيب للتأكد من صحته ومن المكونات التي يحتوي عليها.

إقرئي أيضًا: هل سرعة التنفس عند الاطفال حديثي الولادة امر طبيعي؟



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟