متى تلد الحامل في الشهر التاسع وما علامات قرب الولادة؟

متى تلد الحامل في الشهر التاسع وما علامات قرب الولادة؟

المواضيع

  1. متى تلد الحامل في الشهر التاسع؟

  2. علامات قرب الولادة!

تتساءلين متى تلد الحامل في الشهر التاسع وترغبين في معرفة ما هي العلامات والافرازات التي تدل على قرب موعد الولادة في الشهر التاسع؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه كل المعلومات عن موعد الولادة.

تنتظر الحامل حلول الشهر التاسع من الحمل بفارغ الصبر وذلك لتشهد على ولادة الطفل الذي انتظرته كل الفترة السابقة، ولكن متى تلد الحامل في الشهر التاسع وما هي العلامات الدالة على قرب الولادة؟

متى تلد الحامل في الشهر التاسع؟

تماما كما سبق واجبناك في موضوع آخر على سؤال هل تكمل الحامل الشهر التاسع نكشف لك في ما يلي متى تلد الحامل في الشهر التاسع؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء فانه ما من موعد محدد لولادة الطفل طبيعيا فثمة اطفال يولدون مع حلول الاسبوع الاول من الشهر التاسع في حين يلد اطفال آخرون في نهاية الشهر.وفي كلتا الحالتين يظهر على الحامل اعراض منذرة تشير الى الى ان الولادة باتت وشيكة.

اما في حال الولادة القيصرية، فيفضل الطبيب الانتظار الى حين بلوغ الاسبوع السابع والثلاثون من الحمل لاجراء الولادة وذلك لانه في هذه المرحلة يكون الجنين قد اكتمل ولن يعاني بالتالي من الاعراض التي تصاحب الولادة المبكرة.

علامات قرب الولادة!

اذا، وبعد ان اجبناك في الشق اعلاه على سؤال متى تلد الحامل في الشهر التاسع وقلنا ان الامر يختلف من امراة الى اخرى حيث يمكن للحامل ان تلد في اي لحظة، نطلعك في ما يلي على علامات قرب الولادة:

  1. انفجار السائل الامنيوسي المحيط بالجنين والذي قد يحدث قبل المخاض او بعده

  2. حدوث التقلصات الشديدة في منطقة الرحم والتي تسبب ضغطا والاما حادة في منطقة اسفل الظهر

  3. حدوث تقارب بين انقباضات الرحم لا يزيد عن 5 دقائق بين كل انقباضة واستمرار كل منها حوالى الدقيقة

  4. توسع عنق الرحم استعدادا للولادة ولمرور الجنين يرافقه ارتخاء للمفاصل

  5. الاصابة بالاسهال الذي ينتج عن ارتخاء عضلات المستقيم

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع متى تلد الحامل في الشهر التاسع وما هي العلامات الدالة على قرب موعد الولادة، ندعوك الى اكتشاف لماذا تبكي الام حين تلد طفلها.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟