Tania Tania 14-08-2015

غالبًا ما تريد المرأة أن تعلم متى يكون أفضل وقت للحمل. فكثيرون هم النساء اللواتي ينتظرن اللحظة التي تعلمن فيها أنهن حامل وذلك لبدء عائلة جديدة مع أزواجهن. تابعينا في هذا النص لتكتشفي متى تكون افضل أيام الحمل.

ias

في حال كانت المرأة تنوي حدوث الحمل تنصح بإقامة العلاقة الحميمة خلال فترة التبويض أو بعد ذلك بيومين على الأكثر.

في هذا السياق، على المرأة أن تعلم كيفية حساب أيام التبويض. (كما تطرقنا إليه في المواضيع السابقة: متى تكون ايام التبويض؟ ) غالبًا ما يحدث التبويض في اليوم الثالث عشر أو الرابع عشر من أول يوم لآخر دورة شهرية. لكن على المرأة أن تتأكد بدقة من هذه الحسابات إذ إنها تتغير  وفق مدة دورتها الشهرية. فعلى سبيل المثال، إن كانت مدّة دورتك الشهرية 28 يومًا، فيحصل التبويض في اليوم الـ14. فتنزل البويضة من المبيض إلى القناة عادةً في منتصف الدورة الشهرية أي ما بين العشرة أيام إلى الخمسة عشر يوماً من بداية الدورة الشهرية وتبقى البويضة قابلة للإخصاب لمدة تتراوح ما بين الـ24 والـ48 ساعة.

الجدير بالذكر أنه يمكن للمرأة أن تعلم موعد الإباضة من خلال خضوعها لفحص المهبلي بالموجات فوق الصوتية. من خلال هذا الفحص يمكن رؤية البويضة ومدى جهوزيتها للتخصيب. كما هناك بعض الفحوصات التي يمكن شراؤها من أجل معرفة أيام التبويض بدقة.(الذي تحدثنا عنه في المواضيع السابقة: ما هو جهاز التبويض الأفضل؟ )

الحمل الاستعدادات للحمل التبويض

مقالات ذات صلة

تابعينا على