Tania Tania 12-08-2015

يحدث الحمل عادةً بعد خروج بويضة ناضجة من المبيض استعدادًا للإباضة. يمكن معرفة أيام التبويض وتحديدها من خلال انتظام الدورة الشهرية عند المرأة. فإذا كانت الدورة الشهرية منتظمة إلى حد ما يمكن تحديد هذه الأيام. لكن في الوقت ذاته يوجد جهاز للتبويض الذي يمكنه أن يحدّد بدقة أيام التبويض عند المرأة، الأمر الذي يمكنه أن يزيد من فرص حدوث الحمل. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هو أفضل جهاز التبويض.

ias

يعتبر جهاز التبويض Clearblue Digital من أفضل الأجهزة التي يمكنها أن تحدّد أكثر يومين تكون المرأة من خلالهما عرضة للتخصيب، الأمر الذي يمكنه أن يزيد من فرص حدوث الحمل.

للمزيد: ما هي أنواع الافرازات قبل الحمل؟

يقيس هذا الجهاز نسبة هرمون اللوتيني أو الـLH في الجسم الذي يعتبر مسؤول عن التبويض وإفراز هرموني الإستروجين والبروجيستيرون.

فحين يظهر هذا الجهاز النتيجة، تكون المرأة واثقة أكثر من أن فرص الحمل لديها أكثر. وتعلم في هذه الطريقة الوقت المناسب الذي يجب عليها إقامة العلاقة الحميمة مع زوجها من أجل الحمل والبدء بإنشاء عائلة معه.

قبل أن تبدأ المرأة باستعمال هذا الجهاز، تنصح بقراءة التعليمات كافة الموجودة على العبوة. يجرى هذا الإختبار من خلال وضع عصا جهاز الإختبار في مجرى البول لمدة 5 إلى 7 ثوانٍ أو بإمكانها تجميع عيّنة من البول في وعاء نظيف ومن ثم وضع هذا الجهاز لمدة 15 ثانية. بعد ذلك، على المرأة وضع هذا الجهاز في شكل مسطّح.

للمزيد: متى تكون ايام التبويض لحدوث الحمل؟

أما بعد نحو 3 دقائق، فتبدأ النتيجة بالظهور. في حال ظهر وجه مبتسم على الشاشة، فهذا يعني أن إقامة العلاقة خلال 48 ساعة يزيد من فرص حدوث الحمل. تظلّ عادة النتيجة ظاهرة على الشاشة لمدة 8 دقائق.

الحمل الاستعدادات للحمل التبويض

مقالات ذات صلة

تابعينا على