متى تظهر نتائج الروكتان؟

من منا لم يسمع سابقًا بحبوب روكتان؟ يعرف هذا الدواء بفعاليته الرائعة على علاج مشكلة البثور والحبوب التي تظهر على مختلف المناطق من الجسم خصوصًا في الوجه. لكن هل تعلمين متى تظهر نتائج الروكتان؟ وخلال أي فترة تقريبًا؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

نتائج من الشهر الاول

أشار دكتور الامراض الجلدية ستيفين راسموسين الى ان 10 إلى 15% من المرضى تحسنت حالتهم خلال الشهر الاول من تناولهم هذا الدواء و40 إلى 50% خلال الشهر الثاني و25 إلى 35% خلال الشهر الثالث. يعتمد هذا الأمر حسب الجرعة التي تحصلين عليها يوميا وحسب طبيعة الجسم. هذا وأضاف الطبيب ان خلال طيلة السنوات التي عمل فيها، لم يكن هناك أي مريض لم يتفاعل أبدا مع هذا الدواء ما يعني أن النتيجة كانت ايجابية لدى جميع المرضى.

كم تدوم فترة العلاج؟

غالبا ما تدوم فترة العلاج ما بين الاربعة والثمانية اشهر. اما خلال الاسابيع الاولى من تناولك هذا الدواء، فتلاحظين زيادة البثور على الوجه قبل ان تبدأي برؤية النتائج التي تنتظرينها. لا تقلقي ابدا حيال هذا الامر اذ يعتبر طبيعيا ويشير إلى انك ستحصلين على نتيجة مرضية بعد مرور فترة قصيرة. اما سبب زيادة البثور خلال الفترة الأولى فتكون بسبب اخراج هذا الدواء الأوساخ والإفرازات الموجودة في الوجه.

حالات تمنعك عن تناول هذا الدواء

لا ينصح أبدًا بتناول حبوب الروكتان في الحالات التالية:

  • كنت حامل.
  • كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية.
  • معاناتك من الحساسية تجاه أي مكون موجود في هذا الدواء أو من الفيتامين أ.
  • تناولك المضادات الحيوية من مجموعة التتراسيكلين.
  • معاناتك من مشاكل في الكبد.
  • معاناتك من نسبة مرتفعة من الدهون في الجسم.

للمزيد: ما هي أضرار الروكتان على المدى البعيد؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!