متى اليوم الوطني الاماراتي وما هي الاحتفالات بهذه المناسبة؟

متى اليوم الوطني الاماراتي

سنعرفك سيدتي في مقالنا هذا اليوم عن اليوم الوطني للامارات الذي تحتفل فيه دولة الامارات العربية المتحدة كل عام. فمتى اليوم الوطني للامارات وما هي الاحتفالات التي ستقوم بها هذه الدولة هذا العام؟

متى اليوم الوطني للامارات؟

يوافق اليوم الوطني الاماراتي في الثاني من ديسمبر من كل عام. وفي هذه السنة يقع إن العيد الوطني هذه نهار الاحد وتأتي العطلة الرسمية نهار الثلاثاء الواقع في الثالث من ديسمبر 2018.

ما هو اليوم الوطني للامارات؟

تحتفل دولة الامارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر في كل عام بذكرى استقلالها وتأسيس اتحادها. وكان قد اتفق حكام ست إمارات على الاتحاد وتأسيس دستورا موحدا لتنظيم هذه الدولة في الثامن عشر من شهر يوليو عام 1971. هذه الامارات هي أبو ظبي، دبي، الشارقة، عجمان، أم القيوين، والفجيرة. وفي الثاني من ديسمبر من العام نفسه تم الإعلان رسميا عن تأسيس دولة اتحادية مستقلة. وفي العاشر من فبراير عام 1972، أعلنت إمارة رأس الخيمة انضمامها لهذا الاتحاد ليصبح عدد الامارات المجتمعة سبع امارات.

ما هي احتفالات اليوم الوطني الاماراتي؟

تحت شعار" هذا زايد.. هذه الإمارات"، سيتضمن الاحتفال الرسمي باليوم الوطني السابع والاربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام عرضا بصريا مبتكرًا يكرم المؤسس لدولة الامارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان اذ يأتي هذا الاحتفال تزامنا مع الذكرى المئوية له. وبحسب الموقع الالكتروني الخاص بهذه الذكرى، أعلنت اللجنة المنظمة للاحتفال الرسمي عن فتح باب بيع تذاكر الحفل الرسمي المقرر إقامته في مدينة زايد الرياضية في الثاني من ديسمبر المقبل. تتراوح اسعار التذاكر لهذا الاحتفال ما بين الخمسين والستين درهم اماراتي فيما يمكن للاطفال بعمر السنتين او اقل، الكبار في السن واصحاب الهمم بالحصول على التذاكر مجانا.

كل عام ودولة الامارات بألف خير!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج