وزير للسعادة وآخر للتسامح في الإمارات!

وزير للسعادة وآخر للتسامح في الامارات العربية المتحدة

في مبادرة مميزة وفريدة من نوعها أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عن تغييرات هيكلية في الحكومة الاتحادية في الإمارات. وتفاجأ الإماراتيون بقرار إستحداث مناصب جديدة في الحكومة منها منصب وزير دولة للسعادة وآخر للتسامح.

في التفاصيل، أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن "الحكومة الجديدة ستضم عدداً أقل من الوزارات وعدداً أكبر من الوزراء للتعامل مع ملفات وطنية واستراتيجية متغيّرة وديناميكية". وأشار إلى أن تم إقرار إستحداث منصب "وزير دولة للتسامح"، لترسيخ التسامح كقيمة أساسية في مجتمع الإمارات. كما أعلن عن منصب جديد ثانٍ في الحكومة وهو "وزير دولة للسعادة" وستكون مهمته الأساسية، مواءمة كل خطط الدولة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع.

ليست هذه اللفتة المميزة الأولى التي يقوم بها الشيخ محمد لتطوير بلاده وتأمين مستقبلاً أفضل لشعبه، إنما سبق وفاجأ المواطنين أيضاً بالمبادرة القيمة التي أطلقها أخيراً وهي "رحلة البحث عن وزير شاب" لتمثيل قضايا الشباب وطموحاتهم. وقد طلب من الجامعات في الدولة ترشيح 3 شباب و3 شابات من كلّ جامعة ليختار منهم وزيراً، شرط أن يكون كلّ واحد منهم مؤهلاً لهذا المنصب أي أن يخصّص وقتاً للإصغاء إلى الشباب، أن يكون إجتماعياً وأن يتمتع بثقافة عالية.

وكان الفنان اللبناني راغب علامة أوّل من هنأ الشيخ محد بن راشد على هذه المبادرة المميزة والذكية التي ستضمن حتماً مسقبلاً أفضل للشباب والأجيال الصاعدة في الإمارات العربية المتحدة.

للمزيد من الأخبار، إضغطي هنا!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج