متى اعطي طفلي حليب رقم ٣ وكيفية اختيار الحليب المناسب له؟

متى اعطي طفلي حليب رقم ٣ وكيفية اختيار الحليب المناسب له؟

المواضيع

  1. متى اعطي طفلي حليب رقم ٣؟

  2. نصائح لاختيار الحليب المناسب للاطفال!

تتساءلين متى اعطي طفلي حليب رقم ٣ وترغبين في معرفة ما هي افضل انواع حليب الاطفال اضافة الى النصائح الواجب اخذها بعين الاعتبار عند اختيار الحليب المناسب لهم؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات التي تطرحها غالبية الامهات.

من المعروف ان فوائد الرضاعة الطبيعية تفوق باشواط فوائد الحليب الصناعي، لكن ثمة اسباب تجبر الام على ادخال الحليب الصناعي ضمن نظام طفلها الغذائي وهذا ما يترافق مع الكثير من التساؤلات واهمها متى اعطي طفلي حليب رقم ٣؟

متى اعطي طفلي حليب رقم ٣؟

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر ما هي مكونات الحليب الصناعي للاطفال، نجيبك في ما يلي على سؤال تطرحه غالبية الامهات الا وهو متى اعطي طفلي حليب رقم ٣؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد اطباء الاطفال فان حليب الاطفال الصناعي يجب ان يراعي في تركيبته مراحل تطور الطفل الجسدية، وبالتالي على الام الحرص على تغيير الحليب تماشيا مع تطور طفلها.

اما في ما يتعلق بموعد اعطاء الطفل حليب رقم ٣، فيقول الاطباء انه عادة يمكن البدء بتقديمه للاطفال مع بلوغهم عامهم الاول والاستمرار في تقديمه لهم حتى بلوغهم الـ3 سنوات.

نصائح لاختيار الحليب المناسب للاطفال!

اذا، وبعد ان اجبناك اعلاه على سؤال متى اعطي طفلي حليب رقم ٣ وقلنا انه يمكنك تقديمه له مع بلوغه عامه الاول، نقدم لك في ما يلي نصائح واجب اخذها بعين الاعتبار عند اختيار الحليب المناسب للاطفال:

  1. استشارة طبيب الاطفال قبل اختيار الحليب الصناعي وذلك ليطلعك على المكونات الواجب توافرها في الحليب الصناعي

  2. التأكد من صلاحية عبوة الحليب قبل شرائها

  3. اختيار الحليب الذي يناسب مراحل نمو الطفل، حيث ان الحليب رقم 1 مخصص للاطفال الرضع الى حين بلوغهم 6 اشهر، الحليب رقم 2 مفيد للاطفال بين عمر 6 اشهر وسنة، الحليب رقم 3 مناسب للاطفال بين عمر سنة و3 سنوات.

  4. اختيار الحليب المناسب للطفل بحسب حالته الصحية، اذ يجب اختيار حليب خال من اللاكتوز في حال معاناة الطفل من حساسية اللاكتوز؛ وفي هذا السياق ندعوك الى الاطلاع على افضل حليب للاطفال للحساسية لعمر السنة وسنتين.

  5. تغيير حليب الاطفال فورا في حال ظهور بعض العلامات التحذيرية على الطفل وابرزها احمرار الجلد وجفافه، الاسهال، التقيؤ، فقدان الشهية، التعب والخمول.

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال متى اعطي طفلي حليب رقم ٣ وقدمنا لك نصائح لاختيار الحليب المناسب للاطفال، ندعوك الى الاطلاع ابرز فوائد حليب صويا للاطفال.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!