حليب صويا للاطفال: ما هي أبرز فوائده؟

فوائد حليب صويا للاطفال

تتكاثر المعلومات حول إمكان تناول الاطفال حليب الصويا! فهل يعتبر هذا النوع من الحليب صحيًا أم يمكن أن يؤثر بشكلٍ سلبي على صحة الطفل؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي أهم المعلومات التي يجب أن تكوني على علم بها حول حليب الصويا للاطفال!

يحتوي حليب الصويا على العديد من الفوائد التي يمكن أن يستفيد منها طفلك ومن أبرزها:

  • لا يحتوي على اللاكتوز: في حال كان طفلك يعاني من الحساسية من الحليب أو لم يكن قادرًا على تحمل اللاكتوز، إذًا يكون حليب الصويا الخيار المثالي لطفلك إذ تعتبر منتجات الصويا خالية من اللاكتوز.
  • لا يحتوي على الهرمونات: قد تقلق بعض الامهات حيال تقديم بعض الأنواع من الحليب الى أطفالهن بسبب احتوائها على الهرمونات الاصطناعية. لذلك، يفضّل تقديم حليب الصويا للطفل إذ لا يحتوي على أي نسبة من الهرمونات الاصطناعية أو الطبيعية.
  • يعمل على الحد من مستوى الكولسترول: لا يعاني الاطفال عادة من مستوى عالٍ من الكولسترول! لكن في حال كان طفلك يتناول الأطعمة الغنية بهذا العنصر ولم يكن يمارس التمارين الرياضية، إذًا يفضل إضافة حليب الصويا الى نظامه الغذائي إذ يمنع إصابته بمشاكل عدة في القلب في حياته المستقبلية!
  • يحتوي على الايسوفلافون: يفضّل تقديم حليب الصويا للطفل إذ يحتوي على الايسوفلافون الذي يعمل على خفض مستوى الكولسترول في الجسم ويقيه من الإصابة بمشكلة هشاشة العظام ويحميه من الإصابة بأنواع مختلفة من مرض السرطان في المستقبل.

لكن في حال كنت متردّدة حيال هذا الموضوع، يمكنك دائمًا مراجعة أخصائية التغذية أو طبيب الأطفال لتحصلي على أجوبة الأسئلة التي لا تزال تخطر ببالك!

إقرئي أيضًا: ما هي افضل انواع الفيتامينات للاطفال لزيادة الطول؟



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!