متى اسوي تحليل حمل؟

متى اسوي تحليل حمل

متى أسوي تحليل حمل؟ يعتبر هذا السؤال من الأسئلة الأكثر شيوعًا من قبل النساء اللواتي تحاولن الحمل. فلا تعرفن متى يكون الوقت المحدّد التي يجب أن تخضعن للتحليل الحمل المنزلي والحصول على نتيجة مضمونة. فهل هناك من وقت معين تظهر فيه نتيجة التحليل؟

تظهر نتيجة تحليل الحمل المنزلي عادةً بعد حدوث الإباضة بسبعة أيام. تظهر نسبة الهرمون أولًا في الدم ومن ثم في البول. لذلك، يفضّل الخضوع للتحليل بعد 10 إلى12 يوماً من حدوث الإباضة. لكن يختلف ذلك على حسب مدة طول الدورة الشهرية لدى المرأة. فعلى سبيل المثال، إذا كانت الدورة الشهرية لدى المرأة 29 يوماً، تحصل الإباضة في اليوم الـ14.

للمزيد: متى يظهر الحمل في البول؟

في هذا السياق، على المرأة الحامل أن تتقيّد بالإرشادات المرفقة بالتحليل المنزلي والإلتزام بالوقت المحدّد وذلك كي تتأكد من حصولها على نتيجة مضمونة وصحيحة. ففي حال قامت بأي شيء ليس مدوناً قد لا تكون النتيجة مضمونة 100%. تخضع النساء لهذا الفحص من خلال التبول على تحليل الحمل المنزلي والإنتظار لمدة 5 إلى 10 دقائق. من بعد هذا الوقت تظهر النتيجة على التحليل من خلال إعطاء المرأة علامة ايجابية أو علامة سلبية.

للمزيد: كيف أعرف أني حامل بالكلور؟

يفضّل الخضوع لهذا التحليل عند الاستيقاظ من النوم إذ إن كمية الهرمون تكون مركّزة وتعطي نتائج أكثر دقة وخصوصاً بعد مرور أسبوع على إنقطاع الدورة الشهرية. فكلّما كانت المدة أطول من تاريخ حدوث الاباضة او تأخّر الدورة كلّما كانت النتيجة أكثر دقة.

أخيرًا، في حال أظهر التحليل نتيجة ايجابية، تنصح المرأة بالذهاب إلى طبيبها المعالج فورًا للتأكد من هذه النتيجة وأخذ التدابير كافةً وخصوصًا إن كان هذا حملها الأول.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟