متى احلل بعد حبوب كليمن؟

متى احلل بعد حبوب كليمن

المواضيع

  • ما هي حبوب كليمن
  • متى احلل بعد حبوب كليمن
  • استعمالا حبوب كليمن الآخرى

تسأل العديد من النساء سؤال متى احلل بعد حبوب كليمن وتتساءل ايضا ان كانت هذه الحبوب من الحبوب التي تساعد على الحمل، تعرفي مع عائلتي على صحة هذا الموضوع.

ما هي حبوب كليمن

كثيرة هي الحبوب التي تتناولها المرأة لتنظيم وحل مشاكلها النسائية وتُعتبر حبوب كليمن من اهم وابرز هذه الحبوب، فما هي هذه الحبوب وما هي استعمالاتها؟

حبوب كليمن هي حبوب تعمل على ضبط هرمون الاستروجين عند النساء وتساعد في تنظيم الدورة الشهرية للنساء اللواتي يعانين من عدم انتظامها. وأثبتت العديد من الدراسات الاميركية ان هذه الحبوب يمكن استخدامها لعلاج العرمونات البديلة مع عدم إلحاق أي ضرر بالرحم، وتُستخدم كبديل لهرمون الاستروجين عند انقطاع الدورة الشهرية.

أمّا عن طريقة تتاولها فمن المُفضل استشارة الطبيب المختص ولكن يُمكن أخذ هذه الحبوب مرة واحدة يومياً لمدة 21 يوم والتوقف لسبع أيام ويجب الحرص على تناول هذه الحبة في نفس موعدها في كل يوم.

متى احلل بعد حبوب كليمن

تساعد حبوب كليمن في شكل أساسي بعلاج اضطرابات الدورة الشهرية، وتلعب أيضاً دور فعّال ومهم بعلاج مشاكل المبيض مثل مشكلة تكييس المبايض وذلك لأنها تحتوي على العديد من المواد الطبية التي تؤثر بشكل ايجابي على المرأة.

لهذه الحبوب استعمالين مختلفين عندما يتعلق الموضوع بالحمل، فهناك الكثير من النساء اللواتي يرغبن بتأجيل الحمل فيتناولن هذه الحبوب، ولكن في حالات اخرى كثير تساعد هذه الحبوب على الحمل، ومن هنا ننصح النساء باستشارة الطبيب قبل أخذ هذه الحبوب ليحدد الجرعة المناسبة منها لإمكانتية حدوث الحمل، ومن بعد تناولها يراقب الطبيب التغيرات ويكشف ان كان هناك حمل ام لا.

استعمالا حبوب كليمن الآخرى

لا تقتصر حبوب كليمن على هذه الاستعمالات فقط، بل تملك استعمالات اخرى واهمها:

  • تُقلل من أعراض سن اليأس.
  • تضبط هرمونات الاستروجين عند النساء.
  • تعالج هرمونات الرحم.
  • تساعد في التخلص من مشاكل التكييس.

تتعدد استعمالا حبوب كليمن ومن هنا تكوني تعرفتي على اهمها، لكن هل تعرفين متى تنزل الدورة بعد استعمال حبوب كليمن؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟