ما هي اعراض الحمل بالشهر الثامن؟

اعراض الحمل بالشهر الثامن

لقد وصلت الآن إلى الشهر الثامن من الحمل ولقد اقترب الوقت الذي تضمي فيه طفلك إلى صدرك! ففي حين أنك تحضرين نفسك للولادة، تتعدد كثيرًا الأمور التي تتغير في جسمك. كما تظهر الكثير من أعراض التعب والإرهاق. فمع كبر حجم بطنك، يصعب عليك التحرك من مكان إلى آخر وتصبح الأمور التي كنت تقومين بها سابقًا شبه مستحيلة الآن. لكن ما هي أبرز أعراض الحمل بالشهر الثامن؟ وما هي الأطعمة التي يجب أن تتناولها؟

مع دخولك الشهر الثامن من الحمل، يزيد حجم الرحم، الأمور الذي يؤدي إلى شعورك بضغط كبير حول الرحم. كما يعتبر عسر الهضم والحرقة من الأعراض المزعجة التي تشعر بها المرأة خلال هذه المرحلة من الحمل. إضافةً إلى ذلك، تشعر المرأة بضيق في التنفس وحرقة في القلب وببعض التشنجات في رجليها.

لكن الجدير بالذكر أن تناول الوجبات الصغيرة خلال النهار وببطئ وعدم زيادة الكثير من الوزن تخفف من هذه الأعراض بشكل واضح. فغالبًا ما تنصح المرأة بإتباع نظام غذائي صحي لتجنب الشعور بهذه الآلام. كما يساعد هذا الأمر على ولادة طفل لا يعاني من أس مشاكل صحية.

يزداد وزن المرأة خلال الشهر الثامن من الحمل بشكلٍ كبير وتشعر بثقل جسمها. لهذا السبب على المرأة التأكد من تناول الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية مثل المشي.

في هذا السياق، تتعدّد الأطعمة التي يمكن للمرأة أن تضيفها إلى نظامها خلال الشهر الثامن ومن بينها هي تلك التي تكون غنية بالفيتامينات والمعادن مثل السمك والفاكهة المجفّفة والموز ومنتجات الألبان وغيرها. كما عليها تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والبروتين والدهون الصحية مثل الفاصوليا والزبادي والدجاج وغيرها إضافةً إلى الأطعمة الغنية بالألياف مثل البروكولي والقرنبيط والأفوكادو.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟