ما هي مواصفات قناع السيليكون الجديد للحماية من كورونا؟

في ظلّ تفشي كورونا، ما هي مواصفات القناع الجديد الذي طوّره العلماء؟

مع استمرار تفشّي فيروس كورونا Covid 19 في العالم بأسره وسعي العلماء الى تطوير لقاح ضدّه يحمي البشرية من مخلّفاته السلبية، طوّر علماء آخرون أقنعة لمحاربته.

فبعد أن كانت منظّمة الصحة العالمية قد حذّرتك من ارتداء قناع محدد، وفي ظلّ التخوّف من الموجة الثانية من هذه الجائحة العالمية التي لم يسلم منها أي بلد على الكرة الأرضية، بدأ الخبراء البحث عن كيفية سدّ الحاجة الى المعدات الطبية وأبرزها أقنعة الوجه.

نجح خبراء من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في تطوير قناعاً للوجه مصنوعاً من مادة السليليكون ويمكن تعقيمه واستخدامه 100 مرة ما يسدّ بالتالي نقص الأقنعة.

وقد صنّع هذا القناع الثوري باستخدام مرشحي تنفس من الدرجة N95، يمكن إزالتهما واستبدالهما بعد كل استخدام للتأكد من التخلص من الجسيمات الفيروسية ما يحسّن من الاتصال بين المرضى والأطباء، في حال استخدم في المستسفيات ومن قبل الطاقم الطبي.

من جهته، قال عالم الأورام بالإشعاع جيمس يونغ وهو أحد مخترعي هذا القناع "توصلنا بالفعل إلى هذا القناع المرن القابل لإعادة الاستخدام والتطوير".

تجدر الاشارة الى انه يمكن تعقيم القناع بالفرن نظراً لأنه مصنوع من السيليكون وهي مادة مقاومة لدرجات الحرارة المرتفعة، كما يمكن تنظيفه أيضاً باستخدام محلول مبيض يستخدم في معظم مطهرات الأيدي التجارية.

ويعمل الخبراء الذين طوّروا هذا القناع الى تسريع مرحلة الإنتاج، والحصول على إذن لاستخدامه من إدارة الغذاء والدواء للسماح لكل من المستهلكين وقطاع الرعاية الصحية بالوصول إلى أقنعتهم في أقرب وقت ممكن وبسعر مقبول يصل الى 15 دولار.

اقرئي ايضاً: اياك ارتداء القفازات اثناء تسوق الخضار واللحوم لاسباب محقة!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!