ما هي فوائد فاكهة جاك فروت؟

الكاكايا، أو ما يُعرف بالجاك فروت هي واحدة من الفواكه الاستوائية التي أصبحت متوفرة في كل البلدان على حدّ سواء، وهي من الفواكه اللذيذة والتي تتمتع بطعم حلو المذاق. وهنا نعرض لكِ فوائد فاكهة جاك فروت الصحية العديدة.

ما هي فوائد فاكهة جاك فروت

ما يميّز هذه الفاكهة هو غناها في مجالات تزويد الجسم بالطاقة واحتوائها على الألياف الغذائية والمعادن والفيتامينات

فما يميّز هذه الفاكهة هو غناها في مجالات تزويد الجسم بالطاقة واحتوائها على الألياف الغذائية والمعادن والفيتامينات ما يجعلها واحدة من الفواكه الأكثر صحية. وفيما يلي نعرض لك لائحة بالفوائد التي توفّرها فاكهة الكاكايا.

ننصحك بقراءة:6 أسباب لتناول الفاكهة الحمضية!

المناعة: تحتوي هذه الفاكهة على مصدر ممتاز لمضادّات الأكسدة وفيتامين C الذي يساعد في بناء جهاز المناعة من أجل حماية الجسم من الأمراض الشائعة مثل السعال والرشح والانفلونزا.

الطاقة: تحتوي فاكهة الكاكايا على كمية جيّدة من الكربوهيدرات، والسعرات الحرارية والسكر البسيط مثل الفركتوز والسكروز، وتوفّر دفعة سريعة من الطاقة للجسم. ولا تحتوي الكاكايا على الكوليسترول ما يجعلها خيارًا غذائيًّا صحيًّا.

يحافظ على ضغط الدم: إن الكمية الجيدة من البوتاسيوم الموجودة في الفاكهة تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وتقلّل من مخاطر الاصابة بأزمات السكتة الدماغية والقلب أيضًا.

الهضم: الكاكايا جيدة للهضم وتمنع الإمساك بسبب احتوائها على كمية جيدة من الألياف الغذائية، ما يجعل منها ملينًا فعّالاً.

سرطان القولون: إن الدهون الغذائية الموجودة في جاك فروت تساعد على تنظيف السموم من القولون. وهكذا، فإنّها تقلّل من آثار السموم في القولون وتحمي من سرطان القولون.

صحة العيون: تحتوي الكاكايا على فيتامين A، أحد المغذّيات الهامة لصحة العين. هي تحسّن الرؤية وتحمي العين، كما أنّ هذه الفاكهة تُعتبر مصدرًا غنيًا بالموادّ المضادّة للاكسدة، فتحسّن شبكة العين.

يمكنك أيضًا قراءة: الفاكهة تحارب الإمساك



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!