6 أسباب لتناول الفاكهة الحمضية!

فوائد الحمضيات | فوائد الفاكهة

الحمضيات مثل الليمون والحامض والمندرين معروفة باحتوائها على كميات كبيرة من الفيتامين C المهم والضروري جداً وبالأخص خلال فصل الشتاء والخريف من أجل تقوية المناعة والحماية من الفيروسات والرشح والانفلونزا. ولكن هذه ليست منافع الفاكهة الحمضية الوحيدة.

ما هي أفضل 5 فيتامينات لصحة النساء؟

* إنها فاكهة غنية بمضادات الأكسدة.

من أشهر الحمضيات هو الليمون وهو معروف جداً باحتوائه على الفيتامين C ففي الحبة حوالى ٧٠ مغ من هذا الفيتامين أي ما يعادل ال ٩٠٪ من إجمالي حاجة النساء اليومية. هذا الفيتامين موجود أيضاً في الكلمنتين والمندرين والحامض والليمون الهندي... إن لهذا الفيتامين قدرات مضادة للاكسدة ومحاربة للرواسب المضرة لخلايا الجسم ، وتساعد على تخفيف مخاطر الإصابة بالجلطات وأمراض البشرة وغيرها وهي تساهم في تقوية وتعزيز مناعة الجسم.

* إنها مصدر مهم للبوتاسيوم والبيتا كاروتين :

الحمضيات ذات اللون الغامق والتي تقشر بسهولة هي الأغنى بالفيتامين A المعروفة بالبيت كاروتين. كما انها تحتوي على البوتاسيوم المساهم في تخفيض وتنظيم ضغط الدم.

* إنها فاكهة فقيرة بالوحدات الحرارية:

في أكثرية الرجيم أو الحميات الغذائية المنحفة نحن اخصائيات التغذية نصف وننصح بالحمضيات من أجل خسارة الوزن فهذه الفاكهة غنية بالألياف والمياه وهي قليلة بالوحدات وتساعد على حرق الدهون.

* تحمي من الأمراض السرطانية:

اظهرت دراسات اجريت أخيراً على فاكهة الليمون الهندي أن لهذه الفاكهة قدرات تساعد على الحماية من الأمراض السرطانية. الليمون الهندي ذو اللون الزهري والأحمر يحتوي على مضادات أكسدة تحمي من سرطان البروستات. والحمضيات الأخرى الملونة تحمي من أنواع أخرى من السرطانات.

* تنظّم الكوليسترول في الدم:

هذه الفاكهة الحمضية تحتوي على كمية مهمة من الألياف الغذائية التي تساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول المضر في الدم والشرايين.

* تساعد في عملية الهضم:

في بلاد الصين يستعمل التنجرن والمندرين والكلمنتين من أجل تنظيم الهضم وتخفيف اللعيان. أما في فرنسا فتستعمل هذه الفاكهة من أجل تخفيف أوجاع البطن لدى الأطفال وتوقيف الحازوقة. إن الفاكهة هي جزء أساسي من نظام الغذاء الصحي والسليم وانصح بتناول حصتين إلى ثلاث حصص منها يومياً فهي مناسبة جداً للمحافظة على صحة سليمة وجسم رشيق.

البروتينات... أي أطعمة تختارين للحصول عليها؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!