ما هي فوائد الشمندر للحامل؟

ما هي فوائد الشمندر للحامل

يعتبر الشمندر من الخضراوات اللذيذة التي نحب إضافتها إلى السلطات وأنواع أخرى من الأطعمة. لكن خلال فترة الحمل عليك أن تنتبهي إلى كل ما تتناولينه لعدم تأثيره سلباً على الصحة. لكن ماذا عن الشمندر؟ ما هي فوائد الشمندر للحامل؟ وما هي الكمية التي يمكنك الحصول عليها؟ تابعينا في هذا المقال إذ سنساعدك من خلال تزويدك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

فوائد الشمندر للحامل

  • يخفف من نسبة معاناة الجنين من التشوهات الخلقية: يحتوي الشمندر على حمض الفوليك الذي يساعد على نمو الحبل الشوكي للجنين خلال الفصل الأول من الحمل ويعتبر أساسي من أجل نمو الأنسجة لديه.
  • يعزز الجهاز المناعي: يحتوي الشمندر على خصائص مضادة للأكسدة التي تجنب معاناتك من الكثير من المشاكل الصحية والإلتهابات التي يمكن أن تعاني منها خلال هذه الفترة.
  • يمنع معاناتك من هشاشة العظام: يحتوي الشمندر على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يجنب إصابتك بهذه المشكلة الصحية.
  • يخفف نسبة الإصابة بفقر الدم أو الأنيميا: يحتوي الشمندر على نسبة كافية من الحديد الذي ينظم نسبة الهيموجلوبين في الدم ويخفف من نسبة المعاناة من فقر الدم أو الأنيميا خلال الحمل.
  • يحافظ على مستوى السكر في الدم: يعتبر الشمندر من الأطعمة التي لا تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر، ما يعني أنك ستحافظين على نسبة معتدلة من السكر في الدم.

لكن عليك أن تنتبهي إذ يمكن لتناول كمية إضافية من الشمندر خلال الحمل أن يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض مثل الغثيان والإسهال والقيء ومشاكل أخرى في المعدة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟