ما هي طرق علاج الحموضة للحامل؟

علاج الحموضة للحامل | علاج حرقان المعدة للحامل

تعاني معظم الحوامل وخصوصاً في الأشهر الأخيرة من الحمل من حموضة المعدة. الأمر الذي يسبب لها الإنزعاج كما الشعور بعدم الراحة. لكي تتفادي هذه المشكلة خلال حملك إتبعي هذه الخطوات البسيطة التي نعرضها لك، وإليك لائحة بأفضل الأطعمة المعالجة لحرقان المعدة. إنّ السبب الرئيسي لحموضة المعدة أثناء الحمل يعود لزيادة إفراز هرمون البروجيستيروزن كما أن نمو الجنين المتزايد الذي ينتج عنه إتساع الرحم يؤدي إلى الضغط الدائم على عضلات المعدة مما يجعل الحموضة تزداد لدى المرأة الحامل.

خلطات للتخلص من الغازات خلال الحمل

وللحد من أعراض الحموضة أثناء فترة الحمل، إتبعي هذه الخطوات التي من شأنها أن تؤمن لك الراحة: تجنبي الأطعمة المحفّزة للحموضة كالشوكولاتة والفواكه الحمضية، الطماطم، المأكولات الحارة والمقلية. تجنبي المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالقهوة والشاي والمشروبات الغازية. يجب تناول الطعام ببطئ ومضغه جيداً، وتجنب السرعة في تناول الوجبات. عدم الخلود للنوم إلا بعد مرور ثلاث ساعات من تناول آخر وجبة. يجب رفع الرأس والكتفين على وسادات عالية أثناء النوم، الأمر الذي يساعد على بقاء حمض المعدة في مكانه بدون أن يرتد. إليك لائحة بأفضل أنواع الأطعمة التي تساعدك في القضاء على الحموضة:

البطاطس الحلوة: قطّعي البطاطس وقومي بشويها وتناولي منها بعد وجبة الطعام مباشرة، فهي تساعد عل إمتصاص الحرقة قبل أن تصل لفم المعدة.

الخيار: قطّعي الخيار إلى شرائح وضعيه في الثلاجة قليلاً ثم تناوليه عند الشعور بالحموضة.

العدس: تناولي حبوب العدس كما هي ستشعرك براحة كبيرة.

الزبادي: إشربي كوب من الزبادي يومياً قبل النوم.

5 خلطات طبيعية لعلاج السعال لدى الحامل

قدّمنا لك مجموعة من الحلول الطبيعية، إذا كنت تفضلين تناول الدواء المخصص للحرقة عليك بإستشارة الطبيب قبل أن تتناولي أي نوع كان.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟