ما هي تطعيمة عمر السنة؟

ما هي تطعيمة السنه

من الطبيعي أن تشعري أن طفلك يكبر بسرعة فائقة أمام عينيك! تمر الأيام وطفلك الذي ولد الأمس بات يبلغ من العمر السنة. قد يكون الأمر صحيحًا أنه تخف خلال هذه الفترة زيارتك إلى الطبيب من أجل خضوع طفلك للفحوصات الروتينية إلاّ أن هذا الأمر لا يعني أنها لم تعد بغاية الأهمية.

عليك أن تتأكدي من الطفل على التطعيمات لتطعيمات التي يحتاج إليها خلال هذا العمر. لذلك، تقدّم لك "عائلتي" أبرز التطعيمات التي يخضع إليها الطفل.

  • لقاح ضد الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية: على الطفل أن يحصل على جرعتين من هذا اللقاح، إحداه خلال هذه السنة واللقاح الثاني مع بلوغه عمر الأربع سنوات.
  • لقاح المستدمية النزلية نوع ب: يحصل الطفل على الجرعة الأخيرة من هذا اللقاح بعد أن يكون قد حصل على ثلاث جرعات خلال السنة الأولى من عمره. يحمي لقاح المستدمية النزلية نوع ب من تعرض الطفل لإلتهاب السحايا الجرثومي.

  • لقاح الحماق: يحصل الطفل على هذا اللقاح خلال هذه السنة من أجل حمايته من التعرّض لأي مشاكل صحية خطيرة. ويحصل على الجرعة الثانية مع بلوغه عمر الأربع سنوات.

  • لقاح المكورات الرئوية: يجب أن يحصل الطفل خلال هذه السنة على الجرعة الرابعة من هذا اللقاح الذي يحميه من التعرض لإلتهاب السحايا والتهابات الدم واعراض التهابات الأذن.

  • لقاح شلل الأطفال: في حال لم يكن قد حصل طفلك على الجرعة الثالثة من هذا اللقاح سابقًا، يجب أن تتأكدي من حصوله عليها خلال هذه السنة.

  • لقاح الانفلونزا: في حال كان مرض الانفلونزا منتشرًا خلال هذه الفترة، يحصل الطفل على هذا اللقاح خلال زيارته الطبيب.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!