ما هي اقوى عضلة في جسم الانسان وما وظفيتها؟

ما هي اقوى عضلة في جسم الانسان

المواضيع

  1. ما هي العضلة؟

  2. ما هي اقوى عضلة في جسم الانسان؟

  3. ما هي العضلة الماضغة وما هي وظيفتها؟

  4. معلومات ستدهشك عن العضلة الماضغة!

هل فكرت ما هي اقوى عضلة في جسم الانسان وتساءلت عن وظيفتها وموقعها في الجسم وتريدين معرفة كل المعلومات المتعلقة بها؟ في هذا المقال سنشرح لك تعريف العضلات بشكل عام وسنتحدث عن اقوى عضلة على الاطلاق ونطلعك على كل المعلومات التي تحتاجين معرفتها.

بين الحقائق الغريبة عن اللسان، سادت معلومات عن انه العضلة الاقوى في الجسم، نظرا لكونه يتمتع بنسيج عضلي مرن وسهل الحركة من جهة، وقوى وذات تأثير كبير من جهة اخرى. فهل اللسان هو فعلا العضلة الأقوى؟

ما هي العضلة؟

العضلة هي عبارة عن نسيج ليفي يمتلك ميزة الانقباض والانبساط، ما يؤمن الحركة للكائن، وتتكون العضلة الهيكلية من حزم عضلية وكل حزمة تتكون من ألياف عضلية.

ما هي اقوى عضلة في جسم الانسان؟

من الصعب ان يتم تحديد العضلة الاقوى في الجسم لأن العضلات لا تعمل بمفردها او من تلقاء نفسها، وتقييم وظيفتها يحتاج الى النظر لعدة مع معايير وعوامل. وهناك بعض النظريات التي تقول مثلا ان عضلة الفخذ يه الاقوى لأنها الاكبر والاطول في جسم الانسان لكن لا يمكن مقارنتة هذه العضلة بغيرها نظرا لاختلاف الوظائف وغيرها.

مع ذلك، يجمع الخبراء على ان اختيار العضلة الأقوى يجب ان يكون على اساس قوتها مُطلقة؛ اي البحث عن العضلة التي تستطيع توليد القدر الأكبر من القدرة والقوة. واذا ما تم الاعتماد على هذا المقياس، يُمكن الاستنتاج ان العضلة الماضغة هي الاقوى في الجسم.

ما هي العضلة الماضغة وما هي وظيفتها؟

تتكون العضلة الماضغة من ألياف عضلية سطحية وألياف عضلية عميقة، وهي عضلة صغيرة نسبيا لكنها قوية لأنها تقوم برفع الفك السفلي إلى الاعلى لإغلاق الفم بقوة.

معلومات ستدهشك عن العضلة الماضغة!

  • ان قوة تقلص وفعل العضلتين الصدغية والماضغة تكفي لتعليق الشخص بحبل يمسك به بين الاسنان المطبوقة، اي ان هاتين العضلتين يمكنهما ان تتحملا وزن الجسم.
  • الأشخاص الذين يقومون بالشد أو يعانون من صرير الأسنان أثناء النوم يمكن ان يتكوّن لديهم فك مربع الشكل وذلك بسبب نموّ العضلة الماضغة نتيجة "التّمرين" المُستمر الذي تتلقاه.

في الختام، لا يسعنا سوى التأكيد على ضرورة الاهتمام بعضلات جسمك، بما فيها العضلة الماضغة، لأنها تؤمن لك الحركة والاستمرار، واسهل طريقة للقيام بذلك هي تناول افضل فيتامينات لتقوية الاعصاب والعضلات.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!