ما هي أنواع معجون الأسنان؟

ما هي أنواع معجون الأسنان؟

الفلورايد معدن مهم جداً لصحة الأسنان، وهو المكون الأساسي لمعجون الأسنان الفعّال، و لكن هذا لا يمنع أن لمعاجين الأسنان المختلفة فوائد وميزات مختلفة، و هي كالأتي:

* الأسنان الحساسة: إذا كانت أسنانك حساسة، فعليك استخدام معجون أسنان مضاد للحساسية لأن مكوناته الأساسية كلوريد الصوديوم أو نيترات البوتاسيوم، التي من شأنها حماية القنوات داخل الأسنان والتي تتصل بالأعصاب.

* مكافحة الجير: من المكونات الرئيسية لمعاجين الأسنان المكافحة للجير، فوسفات الصوديوم،وهي لا تزيل الجير، وإنما تعمل على منع تشكل الجير على حدود اللثة، ولكن قد يؤدي الإفراط في استخدام هذا النوع من المعاجين إلى حساسية الأسنان عند بعض الناس.

* مكافحة الجراثيم: بالنسبة لمعاجين الأسنان المضادة للجراثيم ، والتي من مكوناتها الرئيسية الـترايكلوسات، الذي يعتبر عاملا مساعدا في مكافحة البكتيريا، حيث تعمل هذه المعاجين على إزالة البكتيريا المسببة لأمراض اللثة و لكنها لا تعمل على إزالة الجير المتراكم على الأسنان.

* بيكاربونات الصوديوم: تعتبر بيكاربونات الصوديوم من المواد الكاشطة التي قد تسبب تهيج اللثة عند استعمالها لفترات طويلة، والفائدة الوحيدة من استخدام هذه الأنواع من معاجين الأسنان تكمن في منحك شعورا بالإنتعاش داخل الفم.

تعرفي على مواصفات معجون الأسنان قبل شرائه.

إقرئي عن أهمية إستخدام غسول الفم .



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!