ما هي أسباب ارتفاع ضغط الدم؟

ارتفاع ضغط الدم | اسباب ارتفاع الضغط

ارتفاع ضغط الدم هو حالة شائعة جدّاً وتنتج من القوة الشديدة لضغط تدفق الدم على جدران الشرايين ما قد يتسبّب في نهاية المطاف بالعديد من المشاكل الصحية، مثل أمراض القلب. وما يجب عليك معرفته هو أنّه كلّما نبض قلبك وضاقت أوعيتك الدموية، ارتفع إلى جانب ذلك ضغط دمك بشكل ملحوظ. وبعد الإصابة بارتفاع ضغط الدم لا بدّ من البحث عن السبب الذي أدّى إلى هذه النتيجة، من هنا سنقدّم إليك أبرز مسبّبات ارتفاع الضغط. هناك نوعان من ارتفاع ضغط الدم:

*ارتفاع ضغط الدم الأساسي أو الأوّلي: بالنسبة لمعظم البالغين، وليس هناك من سبب محدّد لارتفاع ضغط الدم. وهذا النوع من الضغط المرتفع، والمسمّى "ارتفاع ضغط الدم الأساسي أو ارتفاع ضغط الدم الأوّلي"، يتطوّر تدريجيًا على مدى سنوات عديدة.

ما نتيجة عدم علاج ضغط الدم المرتفع؟

*ارتفاع ضغط الدم الثانوي: يعاني بعض الأشخاص من ارتفاع ضغط الدم الناجم عن بعض الحالات الصحية. وهذا النوع من ارتفاع ضغط الدم، والمسمّى "ارتفاع ضغط الدم الثانوي"، قد يظهر فجأة ويسبّب ارتفاعاً في ضغط الدم أكثر ممّا قد يتسبّب به ارتفاع ضغط الدم الأساسي. وكما ذكرنا فالعديد من الحالات الصحية والأدوية قد تؤدّي إلى ارتفاع ضغط الدم الثانوي ومنها على سبيل المثال:

انخفاض ضغط الدم... هذه هي أسبابه

* مشاكل في الكلى

* أورام الغدة الكظرية

* مشاكل الغدة الدرقية

* بعض العيوب في الأوعية الدموية التي تظهر منذ الولادة

* بعض أنواع الأدوية مثل حبوب منع الحمل، نزلات البرد، مضادات الاحتقان، والإفراط في تناول مسكّنات الألم، وبعض العقاقير الطبية

* إنقطاع النفس الإنسدادي النومي



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!