ما علاقة الغذاء بطول العمر؟

ما علاقة الغذاء بطول العمر؟

هل هناك علاقة بين الغذاء وطول العمر؟ كثر يعتقدون أنه لا يوجد علاقة بتاتاً بين نوعية الغذاء الذي يتناولونه، وطبيعة الحياة التي يعيشونها، ولكن العكس هو الصحيح، حيث ترتبط صحة الجسد والوقاية من الأمراض إرتباطاً وثيقاً بنوعية الغذاء الذي يتناوله الإنسان. وإنطلاقاً من مقولة أبقراط ليكن الغذاء دواؤك"، إتبعي النصائح التالية ، كي تنعمي بحياة مديدة بعيداً من الأمراض:

* أكثري من تناول الأطعمة الغنية بالألياف، التي تساعد على تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، وتوازن معدل السكر ، وتخفف من مخاطر الإصابة بسرطان القولون والثدي.

* إشربي الشاي الأخضر، لأنه غني بمضادات الأكسدة، ويحتوي على الفيتامين C ، كما يقي من أمراض القلب والسرطان.

* تناولي الخضار المزهرة يومياً، مثل القنّبيط والبروكولي والملفوف، ويفضل طهيها بواسطة البخار للحفاظ على فوائدها.

* تناولي الأطعمة الغنية بالأحماض والأميغا 3، والتي تحد من نسب الإصابة بأمراض القلب وتمنع تجلط الدم، كما أن الأحماض الدهنية مضادة للإلتهابات.

* أكثري من تناول الخضار والفاكهة، لإحتوائها على مضادات الأكسدة.

* إبتعدي عن المأكولات المعلّبة والمصنّعة، لأنها تحتوي على الملونات والمواد الحافظة المضرة بالصحة، كما أنها غنية بالسكريات والدهون.

* حافظي على رشاقتك، حيث أثبتت تجارب العلماء، أن الفئران التي خضعت لحميات قليلة الوحدات الحرارية حافظت على صحتها وتمتعت بعمر أطول.

* مارسي الرياضة بإنتظام، والتي تساعدك على التخلص من التوتر، كما تزيد نشاط الجسم ونسبة إفراز هرمون الأندورفين الذي يمنحك الشعور بالسعادة والإنشراح.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!